بنك التنمية الاجتماعية يكشف ضوابط واشتراطات صرف الحوافز لعملاء العمل الحر

كشف بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن ضوابط وشروط صرف الحوافز لعملاء العمل الحر، وهو الإجراء الذي يهدف إلى دعم وتشجيع ممارسي العمل الحر على استمرارية أعمالهم، حيث تم طرح المشروع للرأي العام عبر منصة “استطلاع” بهدف وضع القواعد المناسبة لتنفيذ نظام الحوافز المخصص لدعم عملاء العمل الحر، وسيتم تنظيم كيفية استفادة العملاء المستحقين الذين يشتركون في برامج العمل الحر وفقًا للقواعد والشروط والسياسات التي يتحددها الرئيس التنفيذي للبنك أو المفوض.

شعار بنك التنمية الاجتماعية - مصدر الصورة: ويكيبيديا

وسيقدم مبالغ نقدية أو مكافآت عينية من قبل البنك لأولئك الذين يثبتون نشاطهم وممارستهم للعمل الحر من خلال “منصة الحوافز” الخاصة بالبنك، وتم تحديد شروط ومعايير يجب تحقيقها من قبل المستفيدين، وتصنيف الحوافز وتحديد أنواعها، وتم تصنيف الحوافز وأنواعها وفقًا لتقييم أداء المستفيدين كما هو موضح في دليل تعليمات حوافز العمل الحر.

ستشمل الحوافز النقدية، المكافآت المالية، الحوافز العينية والمعنوية، الخدمات والبرامج التحفيزية، وأي حوافز أخرى يتم اقتراحها من قبل إدارة العمل الحر واعتمادها من قبل الرئيس التنفيذي أو المفوض.

ووفقًا لبنك التنمية الاجتماعية، تتضمن شروط برنامج حوافز العمل الحر الآتي:

1- يجب أن يكون للعميل تمويل لممارسة العمل الحر.

2- التسجيل في برنامج الحوافز.

3- يجب أن يكون قد مضت سنة على صرف التمويل للعميل وأن يكون منتظمًا في سداد الأقساط المستحقة.

4- يجب أن يكون حساب العميل في برنامج الحوافز فعَّالًا ونشطًا.

 

يتم توفير الحوافز من قبل البنك للعملاء المستحقين في حالة وجود مستحقات مالية للبنك، ومن بين هؤلاء العملاء:

1- العملاء الذين تأخروا في سداد مستحقاتهم.

2- العملاء الذين لم يكملوا سداد أقساط التأمين.

يهدف البنك من توفير الحوافز إلى دعم ممارسي الأعمال الحرة، ولا تعد هذه الحوافز جزءًا من “أصل التمويل” أو “القروض” التي تُقدمها البنك للمستفيدين الذين حصلوا على تمويل، بل هي إجراء لدعم العمل الحر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد