هل إيقاف الخدمات يشمل راتب التقاعد 1445؟ “وزارة العدل السعودية توضح”

يحتاج الكثير من الأفراد إلى معرفة الإجابة بصدد هل إيقاف الخدمات يشمل راتب التقاعد أم لا؟، حيث أن هذا الإجراء يتم تبعًا لخطوات قانونية متعددة تنفذ بحق الأشخاص الصادر بحقهم إيقاف خدمات من قبل محكمة التنفيذ، وتكون خطوة اقتطاع الراتب الشهري أو حجز جزء منه ضمن الإجراءات التي تنفذ بحق الشخص أو المؤسسة.

بشرى لمن عليه إيقاف خدمات

بشرى لمن عليه إيقاف خدمات - المصدر وزارة العدل

العوامل المؤثرة على رواتب المتقاعدين

إن إيقاف الخدمات بعد أن تنتهي مدة التنفيذ تحجز ما يعادل ربع الراتب التقاعدي للشخص أي بمعدل 35% من الراتب الإجمالي، وقد جاء هذا طبقًا إلى صغر حجم راتب التقاعد عند مقارنته براتب الموظف، والجدير بالذكر أن رفع إيقاف الخدمات لا يتم إلا بعد أن يسدد الشخص الأموال المستحقة، كما أن النظام يتيح إمكانية التقسيط للقاضي التنفيذي حسب بعض الشروط والضوابط المحددة ولفترة زمنية معينة.

ضوابط إيقاف الخدمات الجديد تويتر

بشرى لمن عليه إيقاف خدمات

كم يحجز إيقاف الخدمات من الراتب

إن المواطن الذي صدر بحقه قرار إيقاف الخدمات يحصل على 50% من الراتب عند ديون النفقة وتصل نسبة الديون المتبقية إلى 67% من إجمالي الراتب، إلى جانب ذلك طبقًا إلى المادة 22 من النظام التنفيذي لا يتم تجميد أو إيقاف الحساب البنكي للأشخاص الواقع بحقهم قرار بإيقاف الخدمات، كما تنص المادة على عدم حجز البيت الذي يقيم فيه المواطن مع أفراد أسرته حسب شروط محددة أهمها ألا يكون المنزل مرهون للشخص الدائن.

هل إيقاف الخدمات يشمل راتب التقاعد

هل يسجن من عليه إيقاف خدمات

رفع إيقاف الخدمات إلكترونيًا

يستطيع المواطن الصادر بحقه قرار إيقاف الخدمات رفع هذا القرار بطريقة إلكترونية عبر موقع وزارة العدل، ومن خلال الخطوات الآتية:

بشرى لمن عليه إيقاف خدمات 1445

رفع إيقاف الخدمات إلكترونيًا

  • الولوج إلى بوابة ناجز.
  • تسجيل الدخول ثم النقر على أيقونة إيقاف التنفيذ.
  • النقر على طلباتي.
  • ستنتقل إلى صفحة أخرى اضغط على إجراء طلب.
  • ثم خدمة رفع إيقاف الخدمات.
  • بعد كتابة البيانات المطلوبة اتبع باقي الإجراءات.
  • وهكذا تستطيع رفع الإيقاف بشكل ناجح.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد