برنامج حساب المواطن يُذّكِر المواطنين بخطوات التسجيل في البرنامج |تفاصيل

قام برنامج حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية له على تويتر بتذكير المواطنين بخطوات التسجيل في 6 خطوات، ليتمكن الأفراد المقبولين من الاستحقاق من الدفعة 70 القادمة لشهر سبتمبر 2023 وهي الدفعة التاسعة للعام الجاري، وقد سأل أحد المواطنين البرنامج عن عدم إمكانية دخوله على الحساب الخاص به بسبب الغاء رقمه وعدم تمكنه من الحصول على رمز التحقق، وأشار البرنامج إلى إمكانية الدخول على حساب المواطن في تلك الحالة عبر أيقونة النفاذ الوطني والبدء في تغيير رقم الجوال من بيانات المستفيد.

التسجيل في برنامج حساب المواطن

طريقة التسجيل في حساب المواطن

يتم التسجيل في البرنامج إلكترونيًا عبر اتباع خطوات أشار إليها البرنامج تأتي على الحو التالي:

  1. إنشاء حساب جديد: وهذا بالدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية والنقر على إنشاء حساب المواطن، وإدخال البيانات المطلوبة من رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد، وكلمة المرور.
  2. تسجيل الدخول: تحصل على رسالة نصية على الجوال تشتمل على كلمة سر مؤقتة لاستكمال عملية التسجيل.
  3. تغيير كلمة المرور: بعدها قم بتغيير كلمة السر المؤقتة لكلمة دائمة تتذكرها عند الدخول في كل مرة.
  4. إدخال البيانات: املأ البيانات المطلوبة منك لإكمال التسجيل من البيانات العامة، بيانات العنوان والتابعين والعقار، والحساب البنكي، والافصاح عن الدخل.
  5. رفع المرفقات المطلوبة: عليك برفع المرفقات المطلوبة منك من أيقونة إدارة المرفقات.
  6. التأكد ومراجعة البيانات: بعد الانتهاء من الخطوات السابقة راجع دقة البيانات وصحتها، ثم انقر على تقديم طلب التسجيل.

متى تتم قراءة اضافة مولود جديد مع التابعين في حساب المواطن؟

ضمن الأسئلة المرسلة من المواطنين المستفيدين من البرنامج على الصفحة الرسمية لخدمة المستفيدين على منصة اكس “تويتر” سأل أحدهم سؤال نصه:

السلام عليكم اذا تم اضافة مولود جديد مع التابعين متى يتم قراءة الاضافه وكيف اعرف ان تم دارسة الاهليه المضاف الاخير للتابعين مع العلم رب الاسره والتابعين جميعهم مؤهلين وينزل لهم حساب المواطن

وجاء رد الحساب على الفور موضحًا أنه عند إضافة التابع قبل 10 من أغسطس 2023 سوف تتم دراسة أهلية التابع، وإبلاغ المواطن باستيفائه لشروط الأهلية من البرنامج عبر الدخول إلى “دراسة الأهلية” بدورة الأهلية للدفعة 70 لشهر سبتمبر 2023.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد