“انا طالب وساكن مع اهلي هل اقدر اسجل في حساب المواطن؟.. خدمة المستفيدين تُجيب

سأل شاب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “اكس” سابقًا عما إذا كان بإمكانه التسجيل في حساب المواطن وهو طالب ويعيش مع عائلته، وقد أجاب حساب المواطن بأن الفرد المستقل يمكنه التسجيل، لكن يجب عليه إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

صورة شعار حساب المواطن - مصدر الصورة: ملتقطة من الصفحة الرسمية لخدمة المستفيدين على منصة اكس

التسجيل في حساب المواطن

جاء رد صفحة خدمة المستفيدين بأنه يمكن للفرد المستقل أن يقوم بالتسجيل في برنامج حساب المواطن، مع تقديم كافة الوثائق والمستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية، على أن تكون المستندات باسم المتقدم بالطلب.

وقد أشارت الصفحة إلى أنه بإمكان الفرد التعرف على المستندات المطلوبة من خلال زيارة الحساب الشخصي على بوابة حساب المواطن الإلكتروني، ثم الوصول إلى تفاصيل الطلب، ثم الدخول إلى إدارة المرفقات.

وعند عدم توفر مستند إثبات الاستقلالية، يتم إضافة الفرد في تلك الحالة كأحد أفراد الأسرة.

هل السجل التجاري يضر حساب المواطن؟

هذا وقد سأل أحدهم سؤالًا عن السجل التجاري وهل يضر بدعم حساب المواطن؟ وجاء رد خدمة المستفيدين على النحو التالي:

عند توفر السجل التجاري يجب الإفصاح عن وجوده، ثم اختيار نوع الدخل وتحديد “نشاط تجاري”. ومن “مصدر الدخل” يتم اختيار “عوائد من السجلات التجارية والأعمال الحرة”. ثم يتم إضافة الدخل والنقر على زر “حفظ”. هكذا يتم احتساب الدخل ضمن مجموع الدخل. في حالة انطباق شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق يتم شمول الفرد في الدعم.

موعد صرف حساب المواطن أكتوبر 2023

وفق الآلية المتبعة لصرف دعم حساب المواطن الشهري، فإن صرف البرنامج يتم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق اليوم ليوم عطلة أسبوعية، وبهذا من المتوقع أن يتم صرف الدفعة المقبلة لبرنامج حساب المواطن لشهر أكتوبر 2023 في يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023 الموافق 25 ربيع أول 1445.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد