الموارد البشرية توضح: متى تصدر نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية عن موعد صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطور، وذلك جاء بعد الإعلان عن زيادة الحد الأدنى لاستحقاق الضمان المطور بنسبة 20% بتوجيه ملكي كريم، حيث أكدت الوزارة أن الزيادة الجديدة في الضمان الاجتماعي المطور سوف تبدأ من الدفعة القادمة لشهر نوفمبر 2023.

أهلية الضمان الاجتماعي

ورد على سؤال من أحد المستفيدين يرغب في التعرف على موعد أهلية الضمان الاجتماعي بعد القيام بالتسجيل في الضمان، أوضحت الوزارة أنه يمكن للمتقدين التعرف على نتيجة الأهلية من خلال منصة “الدعم والحماية الاجتماعية”.

كما أكدت الوزارة أن نتيجة الأهلية تكون بعد مدة لا تزيد عن 20 يوم، ويتم حسابها بدءًا من يوم 9 من الشهر الميلاد بعد أن يقوم المواطن بتقديم الطلب.

زيادة الضمان الاجتماعي

كشفت وزارة الموارد البشرية أن قرار زيادة معاش الضمان الاجتماعي سيتم تطبيقه اعتبارًا من الدفعة 23 القادمة في 1 نوفمبر 2023، مؤكدة أن زيادة معاش الضمان الاجتماعي سوف تتضمن جميع المستفيدين للأفراد الأسرة المستحقين ويجب ألا يتجاوز (5000) ريال الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة.

وبموجب قرار وزارة الموارد البشرية بعد زيادة المعاش ستكون زيادة الضمان الاجتماعي للعائل من (1320) ريال بدلًا من (1100) ريال بينما سيحصل التابع على مبلغ بقيمة (660) ريالًا بدلًا من (550) ريالًا، مؤكدة أن هذه الزيادة لن تؤثر على شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور.

ومن المتوقع أن تنطبق زيادة الضمان الاجتماعي تلقائيًا على جميع المستفيدين دون أي إجراء من قبل المستفيدين، وسيتم احتساب المعاش على أساس الزيادة المحددة بدءًا من دفعة (23) القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. aix621 يقول

    علاوي طوفان