العناية بالمستفيدين “سكني”.. يمكن للأرامل المستفيدات من الضمان الاجتماعي الحصول على الدعم السكني وفقاً لشروط معينة

أوضحت خدمة العناية بالمستفيدين من الدعم السكني عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إمكانية التمتع بالدعم السكني للأرامل المشمولات بالضمان الاجتماعي وذلك وفقاً للشروط المحددة، وأشار البرنامج إلى أن الأرامل اللاتي يستوفين الشروط المطلوبة يمكنهن الاستفادة من منتجات الوزارة.

الدعم السكني

مباني الدعم السكني مع شعار سكني.. مصدر الصورة: البوابة السعودي للأخبار

وطلب البرنامج من الأرامل الراغبات في الاستفادة من الدعم السكني أن يقومن بإتمام إجراءات التسجيل والتحقق من حالة الاستحقاق فوراً، حيث يمكن ذلك من خلال زيارة الرابط المتاح على الموقع الرسمي للبرنامج.

شرط العامين للمطلقة

أعلن برنامج سكني عن إلغاء شرط الانتظار لمدة عامين لتقديم طلبات الدعم السكني، وأوضح أنه الآن يكفي أن يمر عامان على الطلاق الفعلي لتكون مؤهلة للتقديم، ودعا البرنامج الراغبين إلى زيارة هذا الرابط للاطلاع على جميع الشروط واللوائح المتعلقة ببرنامج سكن.

وأعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان مؤخراً عن إلغاء شرط المدة الزمنية للتقديم للدعم وذلك للزوجات اللاتي يعولن أولادهن بعد الطلاق، أو الأمهات اللاتي مضى على طلاقهن سنتان أو أكثر ويعولن أولادهن، أو في حالة وفاة الزوج.

كما أكد برنامج سكني أنه حتى اللحظة الحالية يستمر في تطبيق شرط مرور عامين كمدة انتظار للتقديم على الدعم السكني، وجاء هذا التأكيد في ردود متكررة على الاستفسارات التي وردت إلى خدمة “العناية بالمستفيدين” عبر موقع تويتر الرسمي.

شروط الحصول على الدعم السكني

لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية الحق في تقديم طلب للحصول على الدعم السكني على أن تتوافر لديهم الشروط التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية السعودية.
  • أن يكون المتقدم لم يتلقى الدعم السكني في أي وقت سابقاً.
  • يجب ألا يكون المتقدم مالكاً لأي عقار.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيماً دائماً داخل المملكة.
  • يجب تقديم المستندات التي تثبت دخل المتقدم الشهري.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد