الخدمات التي تقدمها بوابة مصر الرقمية

تتيح بوابة مصر الرقمية بكل سهولة الحصول على العديد من المستخرجات الرسمية، وتقدم الكثير من الخدمات دون ضياع وقت أو مجهود في الحصول عليها بالطرق التقليدية القديمة، مع التقدم المذهل في عالم التكنولوجيا وتقديم الخدمات الرقمية، استطاعت الدولة المصرية الدخول الى عالم التحول الرقمي، وتقديم العديد من الخدمات عبر المواقع الالكترونية، ويعتبر أهمها بوابة مصر الرقمية.

يمكنك الوصول الى بوابة مصر الرقمية عبر الرابط الرسمي https://digital.gov.eg/.

كيفية إنشاء حساب على بوابة مصر الرقمية؟

تستطيع الان وأنت جالس بمنزلك ودون عناء الحصول على العديد من الخدمات مثل التموين والتوثيق، والكهرباء وغيرها من بوابة مصر الرقمية بعد إتمام بعض الخطوات لإنشاء حساب جديد على البوابة والتي تتضمن الآتي:


1. الدخول على موقع مصر الرقمية أو تحميل التطبيق على الموبايل.
2. الضغط على “تسجيل الدخول” ثم “فتح حساب جديد”.
3. إدخال الرقم القومي الخاص بصاحب الطلب لكي يتم التحقق منه.
4. استكمال البيانات المطلوبة ومنها اسم الأم ورقم الهاتف المحمول.
5. يتم ارسال رسالة نصية تحتوي على كود تفعيل الحساب.
6. بعد تفعيل الحساب يمكنك استخدام المنصة والحصول على كل الخدمات المتاحة.

خدمات بوابة مصر الرقمية

تقدم منصة بوابة مصر الرقمية العديد من الخدمات التي يهتم بها المواطنين، وسنتعرف على شرح بسيط لتلك الخدمات:

الخدمات التموينية:

تستطيع استخراج بطاقتك التموينية الجديدة وتفعيلها عن طريق المنصة أو إصدار بدل فاقد/ تالف لبطاقتك القديمة وتستطيع أيضا عمل فصل نفسك من بطاقة أخرى واستخراج بطاقة خاصة بك، وضم أفراد أسرتك على بطاقتك الخاصة، ونقل إقامتك من محافظة إلى أخرى، وايقاف نفسك من على البطاقة أو ايقاف البطاقة التموينية بذاتها.
خدمات التوثيق:

يمكنك تحرير توكيل عام قضايا -تحرير إقرار بالشطب- تحرير إقرار رسمي أو توكيل عام رسمي -توكيل في الأمور الزوجية، توكيل رسمي شامل بنوك -معاملات مميكنة وحجز ميعاد -الاستعلام عن كثافة فروع المكاتب المميكنة.

خدمات الاحوال المدنية:

تتيح لك المنصة اصدار بدل فاقد/ تالف لبطاقة الرقم القومي واستخراج شهادة ميلاد وإصدار الوثائق المميكنة مثل شهادة وفاة وقسيمة الزواج، والطلاق، شرط أن تكون مطبوعة مسبقاً، وإصدار شهادة ميلاد مميكنة لأول مرة.
خدمات الشهر العقاري:

تستطيع الحصول على صورة من عقد مشهر أو كتاب دوري، أو صورة من منشور مالي وفني، واستخراج شهادة تصرفات عقارية وترجمة عقد مشهر.
خدمات السجل التجاري:
تمكنك الخدمة من التقدم لطلب مستخرج سجل تجاري، والاستعلام عن سجل تجاري، وطلب تجديد واستخراج شهادة بيانات واضافة منشأة مسجلة، والاستعلام عن المكاتب وحجز ميعاد، والاستدلال عن سجل تجاري، وطلب مستخرج سجل تجاري لاعتماده من وزارة الخارجية، وطلب موافقة فحص أمني، وطلب شهادة سلبية وطلب قيد أفراد.
خدمات الاسكان الاجتماعي:
تستطيع عبر تلك الخدمة انشاء طلب دعم لوحدة سكنية أو تعديله والاستعلام عن بيان المدفوعات أو حساب دعمك.
الاسئلة الشائعة:

ما هي أهم الخدمات المتاحة على بوابة مصر الرقمية؟

التموين والبريد المصري والتأمين الصحي الشامل ودار الإفتاء والزراعة وخدمات القضايا والأحوال المدنية والضرائب العقارية وخدمات المحاكم والرخص وغيرها.

هل يمكن توصيل أي مستخرج تم طلبه عن طريق بوابة مصر الرقمية؟

تعمل البوابة الالكترونية بالتنسيق مع الوزارات المختصة وتستطيع الحصول على مستخرجاتك الرسمية عن طريق خدمة التوصيل بمقابل مادي بسيط.

هل يمكنني إصدار بطاقة تموين أو الاستعلام عنها من بوابة مصر الرقمية؟

يمكنك اصدار بطاقة تموين والاستعلام عن طريق بوابة مصر الرقمية، وتستطيع الحصول على خدمات تموينية أخرى بعد شرط انشاء الحساب الخاص بك اولاً.

هل يوجد اضافة مواليد عن طريق بوابة مصر الرقمية؟

تم تحديد الفئات المستفيدة والمستحقة لاضافة المواليد من قبل وزارة التموين، ويمكنك اضافة مواليد جدد عن طريقة البوابة إذا كنت من الفئات المستحقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد