الجوازات تكشف: كم المدة المسموح بها للتواجد بالمملكة بعد صدور تأشيرة الخروج النهائي؟

أوضحت المديرية العامة للجوازات أنه عند انتهاء مدة خدمة العامل المنزلي ورغبته في الحصول على تأشيرة خروج نهائي يمكنه السفر، حيث يجب أن يكون لديه تأشيرة سارية المفعول بالإضافة إلى وجود وثيقة سفر سارية، لافتة إلى أنه يجب أن يتم إصدار تأشيرة الخروج النهائي لمدة لا تقل عن 60 يومًا من صلاحية سريان الجواز.

 تأشيرة الخروج النهائي

وردًا على سؤال من أحد المستفيدين على حساب موقع التواصل الاجتماعي “إكس” للجوازات السعودية ينص على: «السلام عليكم، كم المدة المسموحة في تواجد المقيم بالمملكة بعد الحصول على تأشيرة الخروج النهائي».

فأكدت المديرية أن التعليمات تشترط عدم تجاوز 60 يومًا من موعد إصدار تأشيرة الخروج، وعند انتهاء مدة خدمة العامل المنزلي ورغبته في الحصول على تأشيرة خروج نهائي يمكنه السفر، حيث يجب أن يكون لديه تأشيرة سارية المفعول بالإضافة إلى وجود وثيقة سفر سارية، ويجب أن يتم إصدار تأشيرة الخروج النهائي لمدة لا تقل عن 60 يومًا من صلاحية سريان الجواز.

إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة

أوضحت المديرية أنه يُمكن إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية من خلال منصة أبشر الإلكترونية، ويُسمح لصاحب العمل أن يقوم بإصدار تأشيرة خروج للعمالة خلال مدة التجربة.

وإذا أراد بعد ذلك إلغاء تأشيرة العمالة غير المنزلية يستطيع استخدام خدمات التأشيرات عبر منصة أبشر أعمال وفقًا للشروط التالية:

  • لا يجوز تسجيل العامل المتوفى أو الغائب عن العمل أو الموجود خارج المملكة.
  • ألا يكون على العامل مسجل أي مخالفات مرورية غير مدفوعة.
  • يجب أن تكون جواز السفر صالحة لمدة 60 يومًا أو أكثر.
  • وللتحقق من ذلك يمكن الدخول على منصة أبشر أعمال، ثم اختيار “خدمات أعمالي” ومن ثم اختيار إصدار تأشيرة خروج نهائي في هذه المدة التجريبية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد ابراهيم محمد يقول

    هل يحق للعامل المنزلى اصدار تأشيرة خروج وعودة اوخروج نهائى دون الرجوع إلى كفيله