الجوازات السعودية توضح: هل يمكن السفر والهوية الوطنية منتهية؟

أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن شروط السفر وما مدي إمكانية السفر، بالإضافة إلى أنها أوضحت عن إمكانية السفر في الرحلات داخل السعودية بجواز سفر منتهي الصلاحية، وما هي شروط السفر إلى خارج المملكة؟

تحذيرات هامة من الجوازات لجميع للمواطنين والوافدين.. وتُصدر 12029 قراراً إدارياً بحق المخالفين

السفر داخل المملكة والهوية منتهية الصلاحية

ورد سؤالًا من أحد المتابعين على صفحة الجوازات السعودية “تويتر” عن إمكانية السفر إلى أي دولة أخرى مثل قطر وتكون الهوية الوطنية منتهية، فأجابت الجوازات: «يتمكن الشخص من السفر بجواز سفر منتهي الصلاحية ولكن لا تقل صلاحيته عن ثلاث شهور بالنسبة إلى الدول العربية ولكن لباقي الدول ست أشهر».

السفر الداخلي يحتاج هوية

كما أوضحت الخطوط الجوية السعودية أنه يمكن للشخص السفر للرحلات الداخلية بجواز سفر منتهي الصلاحية، حيث أنه من شروط السفر للرحلات الداخلية أصل الهوية الوطنية أو بطاقة العائلة أو يمكن الهوية الرقمية المسجلة عبر موقع أبشر أفراد إذا كان المسافر لم يكون معه هوية وطنية وتكون سارية الصلاحية.

اشتراطات السفر لدول الخليج

حددت الجوازات السعودية عدة شروط للسفر إلى الخارج بما في ذلك:

الجوازات السعودية
الجوازات توضّح: ما إجراءات سفر العمالة المنزلية للخارج؟ وتجديد الإقامة
  • التأكد من أن صلاحية جواز السفر المتبقية لا تقل عن 3 أشهر عند السفر إلى الدول العربية، و6 أشهر عند السفر إلى الدول أخرى.
  • عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، تكون مدة صلاحية الهوية الوطنية أكثر من ثلاثة أشهر.
  • بطاقة الهوية الوطنية في “أبشر- توكلنا” لا تسمح لك بالسفر إلى الخارج، يجب حمل بطاقة الهوية الأصلية.
  • إحضار سجل العائلة كوثيقة تثبت التابعين في المملكة ولا يمكن لحامليها السفر إلى دول الخليج.
  • تعد الحالة الوطنية مطلبًا إلزاميًا لإصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين الذين يبلغ عمرهم 10 سنوات أو أكثر، ويمكن لأي شخص لديه جواز سفر ساري الصلاحية (3 أشهر للدول العربية، 6 أشهر للدول الأخرى) السفر إلى الخارج دون التسجيل في النظام الآلي.
  • يحصل الشخص على ثلاث جرعات من لقاح COVID-19 “كورونا”، أو ما لا يزيد عن ثمانية أشهر منذ تلقي الجرعة الثانية، باستثناء الفئات العمرية التي تحددها وزارة الصحة أو المستبعدة بناءً على الحالة الصحية الموضحة في تطبيق توكلنا.
  • لا يشترط على بعض الفئة العمرية تلقي جرعتين لقاح كورونا وهم من (16) إلى (12) سنة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد