التأمينات توضح الإجراء المتُبع في حالة تأخر نزول المعاش| وكيفية استخراج تعريف براتب المُتوفي

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تفاصيل الإجراء الذي يجب اتباعه من قبل المستفيد في حالة عدم نزول الراتب أو المعاش الخاص به من قبل المؤسسة، وذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين بعد نزل راتبه، مع العلم أنه يتم الصرف الرواتب والمعاشات في الأول من كل شهر ميلادي ودفعات ساند ضد التعطل، وكشفت أيضًا عن كيفية استخراج بطاقة التعريف بالراتب للمتوفي.

التأمينات تزف نبأ سارَّ للمواطنين وأصحاب المعاشات وتُطلق خدمة جديدة متميزة.. خطوات تفعيلها

التأمينات وصرف الرواتب والمعاشات

وردت التأمينات على استفسار ورد إليها يتحدث عن تأخر صرف الراتب، مع العلم أنه تم استحقاق الصرف للجميع خلال الأيام الماضية، وجاء الرد: أنه تم الانتهاء من صرف جميع معاشات التقاعد للمستحقين، بالإضافة إلى صرف المنافع التأمينية المختلفة ورواتب ساند مسبقًا في تاريخ 29 سبتمبر 2022، حيث كان يوم 1 يوم عطلة أسبوعية، ما يعني أنه تم استحقاق جميع الرواتب والمعاشات في مواعيدها المُحددة.

التأمينات توضح الإجراء المتُبع في حالة تأخر نزول المعاش| وكيفية استخراج تعريف براتب المُتوفي

أما في حالة اعتماد طلب مستفيد ولم يتم الصرف، فيجب التواصل مع المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني أو بواسطة القيام بتقديم شكوى رسمية عبر الرابط التالي: https://www.gosi.gov.sa/GOSIOnline، وتسجيل كافة البيانات المطلوبة.

وكيفية استخراج بطاقة تعريف لراتب متوفي

كما ردت المؤسسة على طلب فتاة الحصول على بطاقة تعريف براتب والدها المتوفي، وطالبها بزيارة الموقع الرسمي للحصول على الطلب أيضًا من خلال صفحة خدمات وشهادة الوريث عبر الرابط التالي: https://gosi.gov.sa/GOSIOnli.

وفور الضغط على الرابط سيتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بشهادة الوريث والخدمات، كالتالي:

يتطلب الأمر تسجيل رَقْم الهوية الوطنية للمشترك، بالإضافة إلى رَقْم الهوية الوطنية للوريث، ثم كلمة التحقق المرئي، ومن ثم الضغط على خيار تحقق، وبدء الحصول على الخدمة المراد البحث عنها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد