افضل الأماكن السياحية في أبها السُّعُودية التي تناسب جميع الأذواق

تعدّ مدينة أبها من المدن المميزة داخل المملكة العربية السُّعُودية حيث يوجد أماكن سياحية في ابها متنوعة تناسب كافة الأعمار، كما أنها تتميز بالمواقع الأثرية القديمة، والمناظر الطبيعية، والشواطئ الخلابة، وفي هذا المقال سنتعرف على أبرز الأماكن السياحية في أبها، تابع معنا.

افضل اماكن سياحية في ابها السُّعُودية التي تناسب جميع الأذواق

مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها qammar. 38 للاماكن سياحية في ابها وتم التعديل عليها


الأماكن السياحية في أبها

اماكن سياحية في ابها
مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها qammar. 38 للاماكن سياحية في ابها وتم التعديل عليها

تتميز مدينة أبها بمناخها المعتدل ووجود العديد من المساحات الطبيعية الخلابة، يطلق عليها عروس الجبل وسيدة الضباب لأن المدينة محاطة بمجموعة من الجبال الخضراء.

كما تشهد المدينة مشاهد ساحرة لتساقط الثلوج، كما تضم عددًا من المناطق الأثرية مثل قلعة أبو خيال وقصر شدا، بالإضافة إلى أماكن ترفيهية مثل المنتجعات وحديقة السودة، كما تحتوي على شواطئ خلابة.

“اقرأ أيضًا: منتجع روهارا الطائف.. أحد أفضل وأهم الوجهات السياحية في السُّعُودية


منتزه السودة أبرز منتزه سياحي في أبها

حديقة السودة، تعدّ من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المدينة، قدمت حديقة السودة تجرِبة فريدة وممتعة لجميع الزوار، حيث يوجد بها مجموعة متنوعة من الأنشطة والمرافق.

كما أنها تتميز بمناظر طبيعية خلابة تجذب السياح، ويمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتنزه في الممرات الخضراء، كما يمكنهم الاستمتاع بالأنشطة مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات، ومن مميزات حديقة السودة أيضًا رِحْلات القوارب في البحيرة وتسلق الجبال ورحلات الاستكشاف.

“اقرأ أيضًا: منتجع ماربيلا.. دليل لأفضل المرافق والمعلومات عن هذا المنتجع

حديقة أبو خيال السياحية

تضم حديقة أبو خيال مساحات خضراء واسعة وأشجارًا متنوعة مما يضفي عليها مظهرًا خلابًا يجذب السياح من كل مكان، ويزيد فصل الشتاء من جمال الحديقة الساحر مع قدوم الضباب في جميع أنحاء المدينة، مما يجعلها من أفضل الأماكن السياحية في ابها.

“اقرأ أيضًا: الواجهة البحرية في جدة.. المكان المفضل لزوار المملكة أهم المميزات والمرافق بها


السياحة في مدينة ابها الجديدة

السياحة في مدينة ابها الجديدة
مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها qammar. 38 للاماكن سياحية في ابها وتم التعديل عليها

تعدّ مدينة أبها الجديدة من أبرز المعالم السياحية حيث تتميز بوجود العديد من المعالم السياحية مثل فندق قصر أبها الفاخر، وهي إلى ذلك تتميز بطرازها المعماري الفاخر والفلل السكنية الحديثة بالإضافة إلى التلفريك.

كما تحتوي على مدينة ألعاب بها أحدث الألعاب الإلكترونية، ويوجد أماكن مميزة للمطاعم والمقاهي المطلة على البحيرة، كما وفر السد المائي مساحات من الأشجار العالية المطلة على البحيرة، مما يزيد من جاذبية الحديقة للزوار.


وفي الخام نكون رشحنا لكم أشهر وافضل الأماكن السياحية في ابها السُّعُودية التي تناسب جميع الأذواق، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد