“رواتب المتقاعدين” استعلام عن راتب التقاعد 1444 لهذا الشهر برقم الهوية

بالتزامن مع اقتراب موعد صرف راتب التقاعد لهذا الشهر نجد أن هُناك تساؤلات عِدة من قِبل المتقاعدين حول هذا الأمر، ولذلك أتاحت “المؤسسة العامة للتقاعد” بالمملكة العربية السعودية إمكانية الاستعلام برقم الهوية إلكترونياً، وذلك عبر بعض الخطوات القلائل التي يُراعى إتباعها من قِبل المُستعلمين.. وسوف نُوضح لكم عبر “نجوم مصرية” كافة التفاصيل حول استعلام عن راتب التقاعد 1444 لهذا الشهر برقم الهوية.

استعلام عن راتب التقاعد

استعلام عن راتب التقاعد

المؤسسة العامة للتقاعد

Public Pension Agency بالعربية المؤسسة العامة للتقاعد، وهي ضِمن المؤسسات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، وهي المؤسسة المعنية بتوفير وصرف المعاشات التقاعدية لجميع المُوظفين العاملين بالقطاعين العسكري والمدني الحكومي، وذلك بجانب أنها عنيت لإدارة كافة الشؤون الخاصة بالتقاعد داخل المملكة، ومن خلالها تم العمل على تطبيق كافة أنظمة التقاعد سواء المدنية أو العسكرية عقب صدور النظام الأول بحلول عام 1364 هـ.

استعلام عن راتب التقاعد

موعد نزول راتب التقاعد لهذا الشهر 1444

من قِبل “المؤسسة العامة للتقاعد” بالمملكة العربية السعودية تم تحديد موعد صرف رواتب المتقاعدين، حيث يتم نزول الرواتب يوم “الخامس والعشرين” 25 من كُل شهر ميلادي، ويجدر الإشارة إلى أن موعد نزول رواتب المتقاعدين يُمكن أن يتم تقديمه يوماً أو تأخيره يوماً نتاجاً لمُوافقة هذا اليوم المُعلن عنه بشكل مُسبق إجازة أو عُطلة رسمية، ولذلك سوف يكون موعد نزول راتب التقاعد لشهر يناير 2023 رجب 1444 هـ يوم “الأربعاء” المُوافق 25 من شهر يناير 2023 مـ.

خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد

 من قِبل الحكومة بالمملكة العربية السعودية تم إتاحة العديد من الخدمات الإلكترونية لتسهيل الأمر على المُتقاعدين وكافة المُواطنين بالمملكة، وذلك لإتاحة الفُرصة إلى إتمام العديد من الخدمات بشكل إلكتروني بدلاً من التوجه المُباشر إلى الهيئات والمقرات الحكومية، وضِمن تِلك الخدمات هي “الاستعلام عن راتب التقاعد”، وذلك عبر مِنصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

استعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية لشهر يناير 1444

حال كُنتم تبحثون عن خطوات استعلام عن  راتب التقاعد 1444 لهذا الشهر برقم الهوية فأنتم في المكان الأنسب، وذلك حيث يُمكن الاستعلام بطريقة إلكترونية تماماً عبر بعض الخطوات القلائل التي سوف نقوم بتوضيحها أدناه، وهي تتمثل في الآتي:

  • الخطوة الأولى وهي القيام بالتوجه المُباشر إلى مِنصة “المؤسسة العامة للتقاعد“.
  • يتبع ذلك القيام بإدراج البيانات في الحقول المُخصصة لذلك.
  • سوف يتم في تِلك الخطوة الانتقال إلى مِنصة “النفاذ الوطني الموحد”.
  • سوف يتم الآن النقر على أيقونة “استعلام عن المعاملة”.
  • يتوجب على المُستعلم الآن إدراج “كود التحقق” وأيضاً “رقم الطلب”.
  • في الأخير سوف تنبثق نافذة جديدة بها كافة التفاصيل حول راتب التقاعد لهذا الشهر.

حاسبة التقاعد المبكر 1444

يُمكن القيام بحساب معاش التقاعد أيضاً بطريقة إلكترونية، وذلك عبر بعض الخطوات القلائل التي سوف نقوم بتوضيحها أدناه، وهي تتمثل في الآتي:

  • فتح رابط مؤسسة التقاعد الإلكتروني الموجود أعلاه.
  • الخطوة التالية وهي القيام بالنقر على تبويب “الخدمات الإلكترونية”.
  • سوف يقوم المُستعلم الآن الإجابة على كافة التفاصيل التي تتمثل في:
  1. سبب ترك الوظيفة.
  2. إدراج قيمة الراتب الأخير الذي تم الحصول عليه.
  • سوف يتم الآن القيام بـ”تحديد عدد سنوات الخدمة” بالإضافة إلى “الأشهر”.
  • في الأخير سوف يتم الضغط على “عرض معاش التقاعد المبكر”.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد