متى ينزل راتب التقاعد لشهر صفر 1445؟ المؤسسة العامة للتقاعد تُجيب

تقدم المؤسسة العامة للتقاعد راتب كل شهر للموظفين السابقين الذين اشتركوا في المؤسسة العامة للتقاعد ووصلوا إلى سن المعاش، وتختلف قيمة راتب التقاعد باختلاف الوظيفة والراتب الشهري الذي كان يحصل عليه الموظف في وظيفته التابعة للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وبالنسبة لموعد صرف الرواتب هذا ما سوف نذكره لكم في هذا المقال.

موعد صرف راتب التقاعد

متى ينزل راتب التقاعد

يحصل المتقاعدون في المملكة العربية السعودية على راتب في نهاية كل شهر ميلادي ما لم يتوافق هذا اليوم مع موعد أحد الإجازات الرسمية، وبالنسبة لهذا الشهر سوف يتم صرف الراتب في يوم الأحد الخامس عشر من شهر صفر 1445 والموافقة الواحد والثلاثين من شهر أغسطس 2023 ويستمر إيداع الرواتب على مدار اليوم.

وبذلك يتبقى أيام قليلة على موعد إيداع الراتب بالقيمة المحددة من قِبل المؤسسة العامة للتقاعد والتي تختلف باختلاف الوظيفة والقطاع الذي كان يتبع له المشترك أثناء عمله في وظيفته.

قد يهمك: طريقة إصدار شهادة التأمينات الاجتماعية وطباعتها عبر موقع التأمينات gosi.gov.sa

حقيقة زيادة معاشات المتقاعدين

تداولت خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الأخبار حول زيادة رواتب المتقاعدين بنسبة تتراوح بين 50-60% بعد صدور أمر ملكي بذلك، ولكن نفت المؤسسة العامة للتقاعد هذا الخبر وأكدت أنه لم يصدر أي أمر ملكي بشأن هذا الأمر ولم يتم زيادة قيمة رواتب المتقاعدين هذا الشهر.

والجدير بالذكر أن قيمة رواتب التقاعد يزيد في حالة إضافة معالين جدد إلى المستفيد الرئيسي، فعند إضافة معال واحد ترتفع قيمة المعاش بنسبة 10% كما تزيد بنسبة 15% عند إضافة معالين جدد وفي حالة إضافة ثلاثة معالين ترتفع قيمة المعاش بنسبة 20%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد