إطلاق خِدمة” التحقق المهني” للتأكد من مؤهلات العمالة الوافدة في سوق العمل

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية إلى تعزيز سوق العمل وتحسين جودة العمالة الوافدة للمملكة السعودية ولذلك تتخذ قرارات بشأن العمالة الوافدة إلى المملكة.  

إطلاق خِدمة" التحقق المهني" للتأكد من مؤهلات العمالة الوافدة في سوق العمل.

إطلاق خِدمة" التحقق المهني" للتأكد من مؤهلات العمالة الوافدة في سوق العمل.

إطلاق خِدمة" التحقق المهني" للتأكد من مؤهلات العمالة الوافدة في سوق العمل.
إطلاق خِدمة” التحقق المهني” للتأكد من مؤهلات العمالة الوافدة في سوق العمل.

قرار الوزارة بشأن خدمة “التحقق المهني”  

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالتعاون مع وزارة الخارجية ممثلة في برنامج “الاعتماد المهني” خدمة “التحقق المهني”، وسيتم تطبيق المرحلة الأولى من الخِدمة بشكل تدريجي في 62 دولة من خلال منصة موحدة تسعى لأن تكون الأداة المُكملة لرفع كفاءة السوق والارتقاء بجودة الأيدي العاملة فيه وذلك وفق استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى تطوير بيئة العمل وبناء سوق عمل جاذب.

 

أهداف خدمة “التحقق المهني”

تهدف الخدمة إلى التأكد من حصول العامل الوافد على مؤهلات علمية موثقة قبل أن يدخل لسوق العمل السعودي، خاصة المهن والوظائف التي تتطلب حصول العامل على مؤهل تعليمي وأكاديمي، بالإضافة إلى التأكد من مناسبة المؤهل العلمي للعامل الوافد مع المستوى والمجال التعليمي والخبرة المطلوبة للمهنة. 

وسوف تساهم خدمة “التحقق المهني” في رفع مستوى جودة الأيدي العاملة الوافدة في المملكة السعودية، وتضمن عدم وجود العمالة غير المؤهلة أكاديميا لسوق العمل، بالإضافة إلى المواءمة وأخذ المهارات والخبرات في عين الاعتبار.

 

أهداف برنامج “الاعتماد المهني” 

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال برنامج “الاعتماد المهني” على تنظيم سوق العمل، والارتقاء بجودة العمالة ورفع مستوى الخدمات المهنية المُقدمة، وتعزيز الإنتاجية. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد