أفضل تطبيقات جوجل 2023… أدوات أساسية لإنجاز المهام اليومية

تطبيقات جوجل هي من أكثر التطبيقات شهرة واستخداماً حول العالم، والتي توفر للمستخدمين العديد من الخدمات الرائعة والمميزات الفريدة، حيث تقدم مجموعة متنوعة ومتكاملة تساعد في تسهيل حياتنا اليومية وتلبية احتياجاتنا المختلفة.

أفضل تطبيقات جوجل

صورة تعبيرية: المصدر "فري بك"

وفي هذا المقال، سنتطرق إلى أفضل تطبيقات جوجل التي يجب على كل مستخدم تجربتها، حيث نعرف جميعاً أن شركة”google” دائماً ما تهتم بالجودة وسهولة الاستخدام وهو ما ستجده في جميع تطبيقات الشركة، والتي يتواجد معظم تطبيقاتها ضمن قائمة “Best Apps” لأعلى التطبيقات تحميلاً عبر متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد، ومتجر أبل لنظام IOS وتستحق لإلقاء نظرة وتجربتها.

قائمة بأفضل التطبيقات من جوجل

توفر جوجل قائمة مليئة بالتطبيقات الهامة التي لا غني عنها، والتي تستخدم أما في البحث أو الملاحة أو تعديل المستندات وصنع العروض التقديمية، لذا سوف نستعرض افضل تطبيقات جوجل.

  • تطبيق Google Chrome.

يعتبر تطبيق Google Chrome متصفح الويب الأكثر شعبية في العالم، ويتميز بسرعته وسهولة استخدامه في عملية البحث، حيث يوفر العديد من الميزات المفيدة، مثل إمكانية مزامنة علامات التبويب والمفضلات عبر العديد من الأجهزة، وإمكانية استخدام الإضافات لإضافة وظائف جديدة.

أفضل تطبيقات جوجل
صورة من التطبيق: المصدر “جوجل بلاي”

كما يعد تطبيق جوجل كروم من أكثر التطبيقات شهرة حول العالم، حيث يحظى بعدد تحميلات تجاوزت الـ10 مليارات من حول العالم، وذلك بسبب ثقة المستخدمين في تطبيقات جوجل المختلفة، ويمكن تحميل التطبيق والألعاب المتميزة من خلال “google play“، أو من خلال “app store” لأجهزة آيفون.

  • تطبيق Google Maps.

يعتبر تطبيق Google Maps تطبيق الملاحة الأكثر شعبية حول العالم، ويتميز بدقة بياناته وسهولة استخدامه، حيث يوفر  العديد من الميزات المفيدة، مثل إمكانية الحصول على الاتجاهات، وإمكانية عرض الصور ومعلومات حول الأماكن التي تنوي زيارتها، وينصح العديد باستخدام التطبيق والاعتماد عليه أثناء السفر والانتقال.

أفضل تطبيقات جوجل
لقطة من تطبيق Google Maps: المصدر “جوجل بلاي”

يوجد العديد تطبيقات الملاحة التي تساعد المستخدمين على التنقل ومعرفة الاتجاهات، لكن يبقى تطبيق خرائط جوجل هو أفضل تلك التطبيقات، والذي يمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي “google play“، كما يمكنك تحميله من خلال “app store“.

  • تطبيق Google Docs.

يعتبر تطبيق مستندات جوجل أفضل تطبيقات تحرير النصوص، الأكثر شعبية حول العالم، ويتميز بإمكانية مشاركة مستنداتك وأعمالك مع الأخرين، كما يوفر العديد من الميزات المفيدة، مثل إمكانية تنسيق النص، وإمكانية إضافة الصور والجداول، والعديد من المميزات.

أفضل تطبيقات جوجل
لقطة من داخل التطبيق: المصدر “متجر جوجل”

يعد التطبيق من أفضل التطبيقات المجانية التي يجب تحميلها واستخدامها في الدراسة والتعليم، ويمكن تحميله من خلال “متجر جوجل” لأجهزة android، أو من خلال “app store” لهواتف الايفون.

  • تطبيق العروض التقديمية.
أفضل تطبيقات جوجل
صورة للتطبيق: المصدر “جوجل بلاي”

Google Slides هو تطبيق عروض تقديمية يسمح لك بإنشاء وتحرير العروض التقديمية، كما يوفر التطبيق العديد من الميزات المفيدة، مثل إمكانية إضافة الصور والفيديو، وإمكانية إنشاء رسوم متحركة، وإمكانية التعاون مع الآخرين لإنشاء العروض التقديمية، يمكن تحميلة من خلال “جوجل بلاي“، أو “آب ستور“.

  • تطبيق Google Translate.

هل واجهت مشاكل أثناء قراءة جملة أو كلمة بلغة اجنبية؟، اظن بأن اجابتك نعم، لكن مع  تطبيق Google Translate تطبيق الترجمة الأكثر شعبية في العالم لكن تواجهك تلك المشكلة.

أفضل تطبيقات جوجل
صورة من تطبيق ترجمة جوجل: المصدر “جوجل بلاي”

حيث يتميز تطبيق ترجمة جوجل بدقة ترجمته، كما يوفر التطبيق العديد من الميزات المفيدة، مثل إمكانية ترجمة النصوص، وترجمة الأصوات، وترجمة الصور، ويمكن تحميل التطبيق من خلال “متجر تطبيقات جوجل“.

  • جوجل درايف.

Google Drive هو خدمة تخزين سحابي تقدمها شركة Google، حيث يسمح لك التطبيق بتخزين الملفات الخاصة بك على خوادم Google الآمنة، والوصول إليها من أي جهاز متصل بالإنترنت، ويمكن الحصول عليه عبر “متجر جوجل


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد