أبرز الألعاب الإلكترونية في 2023 وموعد إصدارات شهر مايو

تميز الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023 بتقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب، حيث قدمت بعضها تجربة رائعة مثل ألعاب الرعب Resident Evil 4 Remake وDead Space Remake وHogwarts Legacy، بينما كانت بعض الألعاب أقل إثارة للاهتمام ومع اقتراب نصف العام، يتوقع أن يتم إصدار مزيد من الألعاب، حيث يقدم شهر مايو 2023 عددًا أكبر من الألعاب لذلك فيما يلي سوف نتعرف على أهم إصدارات شهر مايو 2023.

لعبة التصويب Redfall

تعتبر لعبة التصويب Redfall واحدة من أكثر حصريات Xbox المنتظرة لعام 2023، حيث تأتينا من تطوير واحد من أفضل الاستوديوهات العالمية Arkane، المعروف بألعاب التصويب المميزة مثل Dishonored وDeathloop.

تقدم Redfall تجربة جديدة ومميزة بالنسبة للاستوديو، حيث تدور أحداثها في جزيرة صغيرة تغزوها مصاصو الدماء، ويجب عليك محاربتهم على مدار اللعبة.

يمكنك اختيار أحد الأبطال الأربعة المتاحين في اللعبة، وتجربتها بشكل فردي أو تشاركي مع أصدقائك في نمط اللعب التعاوني Co Op، وهو ما يمنحك تجربة أكثر تشويقاً وتحدياً.

أبرز الألعاب الإلكترونية في 2023 وموعد إصدارات شهر مايو

Hogwarts Legacy

تم إطلاق لعبة Hogwarts Legacy في بداية هذا العام لأجهزة الكمبيوتر الشخصي وأجهزة الألعاب الحديثة، بالتحديد في 10 فبراير 2023، بعد طول انتظار من قبل محبي سلسلة أفلام وروايات Harry Potter وقدمت اللعبة تجربة ممتازة لعشاق هذه السلسلة الشهيرة، وحققت شعبية كبيرة وتقييمات ممتازة ومبيعات عالية في الأيام الأولى لإطلاقها لكن لم يتم إطلاق نسخة الجيل القديم من اللعبة حتى أبريل، مما جعل ملاك أجهزة الجيل القديم ينتظرون لفترة أطول.

أبرز الألعاب الإلكترونية في 2023 وموعد إصدارات شهر مايو

The Legend Of Zelda: Tears Of The Kingdom

بعد مرور حوالي 6 سنوات على إطلاق لعبة The Legend Of Zelda: Breath Of The Wild، التي تفوقت على جميع منافسيها في عام 2017 وفازت بجائزة أفضل لعبة ويستعد عشاق سلسلة Zelda لخوض مغامرة جديدة مع البطل لينك في لعبة The Legend Of Zelda: Tears Of The Kingdom، يُطلق العنان للعبة في شهر مايو الجاري، تحديدًا في 12 مايو 2023، حصريًا على منصة Nintendo Switch.

تعتبر هذه اللعبة تكملة لأحداث الجزء السابق، حيث يستكمل بطلنا لينك رحلته المحفوفة بالمخاطر فوق السحاب وفي الأرض، وذلك كما رأينا في عروض اللعبة تحتفظ اللعبة بأسلوب اللعب الذي اشتهر به الجزء السابق، إلا أنها ستشهد العديد من التغييرات والتحسينات في أسلوب اللعب والعالم المفتوح، حيث ستتم إضافة قدرات جديدة لبطلنا لينك وميزات مميزة أخرى ستتعرف عليها خلال تجربتك للعبة ولا يمكن نسيان الشخصيات القديمة التي ستعود لتزين هذه المغامرة الجديدة.

أبرز الألعاب الإلكترونية في 2023 وموعد إصدارات شهر مايو

The Outlast Trials

في عام الرعب، لا يمكن أن يمر شهر دون وجود لعبة رعب واحدة على الأقل. وفي هذا الشهر، سيستقبل محبي سلسلة Outlast الجزء الثالث من السلسلة بعنوان “The Outlast Trials”.

سيحتفظ هذا الجزء بنفس أسلوب الأجزاء السابقة، حيث ستتحتم عليك الهرب من الأعداء المتوحشين الذين سيطاردونك دائمًا ستكون البيئة المحيطة بك هي الأداة الوحيدة التي ستساعدك على البقاء على قيد الحياة، حيث يجب عليك الاختباء من الأعداء أو التسلل من ورائهم.

ومن أجل تعزيز تجربة اللعبة، تم تحسين الذكاء الاصطناعي، حيث سيتمكن الأعداء من اكتشاف مكانك بسهولة إذا بقيت في مكان واحد لفترة طويلة، وطبعاً كما هو معروف في سلسلة Outlast، فإن اللعبة ستحتوي على مشاهد دموية ومرعبة ويمكن اللعب بالتعاون مع الأصدقاء في طور Co-Op.

ستصدر نسخة الوصول المبكر من لعبة The Outlast Trials في 18 مايو 2023، وستكون متوفرة حصريًا على الحاسوب الشخصي.

أبرز الألعاب الإلكترونية في 2023 وموعد إصدارات شهر مايو

Lego 2K Drive

ستتم إطلاق لعبة جديدة من عالم Lego هذا الشهر، وهذه المرة ستكون لعبة سباق بعنوان Lego 2K Drive من شركة 2K Games.

سيتمكن اللاعبون في هذه اللعبة من استكشاف عالم Bricklandia المليء بالحلبات والطرق الوعرة وغيرها، وسيشاركون في العديد من سباقات السيارات ليتحولوا من سائقي سيارات مبتدئين إلى أبطال.

ومن خلال خيارات البناء الخاصة بـ Lego، يمكن للمستخدمين بناء وتخصيص سياراتهم المفضلة، وأثناء السباق يمكن تحويل سياراتهم من سيارات برية إلى سيارات مائية وغير ذلك الكثير.

ستتوفر لعبة Lego 2K Drive في 19 مايو 2023 على جميع المنصات (PS4/5 – Xbox One/Series X|S – Nintendo Switch والحاسوب الشخصي).

أبرز الألعاب الإلكترونية في 2023 وموعد إصدارات شهر مايو

The Lord Of The Rings Gollum

ستقدم لنا شركة الألعاب الجديدة Daedalic Entertainment لعبة جديدة في عالم The Lord of the Rings بعنوان Gollum، والتي ستكون لعبة أكشن ومغامرات تعرض قصة جديدة لم يتم سردها من قبل، حيث ستدور أحداث اللعبة حول الشخصية الفرعية Gollum، ورحلته في البحث عن الخاتم الشهير.

ستكون هذه اللعبة مختلفة عن الألعاب الأخرى في هذا النوع، حيث ستعتمد بشكل كبير على التخفي والتجنب من مواجهات الأعداء، نظراً لأنك ستلعب بشخصية صغيرة وضعيفة لا يمكنها مواجهة الأعداء مباشرة بالإضافة إلى ذلك، ستحتوي اللعبة على مراحل للتسلق والقفز من منصّات وغيرها من التحديات التي يجب تجاوزها.

ستتوفّر لعبة The Lord of the Rings: Gollum في 25 مايو 2023 على جميع المنصات المتاحة، وهي: PS4/PS5، Xbox One/Series X|S، والحاسوب الشخصي.

أبرز الألعاب الإلكترونية في 2023 وموعد إصدارات شهر مايو

System Shock

واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في شهر مايو 2023 هي لعبة الرعب System Shock، والتي تُعد الأب الروحي للعديد من سلاسل الألعاب الشهيرة مثل Bioshock ستحصل الجزء الأول من اللعبة على نسخة Remake خلال هذا الشهر، وهذا يأتي بعد تأجيلات طويلة استمرت لمدة تزيد عن 8 سنوات.

تدور أحداث اللعبة حول شخصية مخترق استيقظ من غيبوبة دامت لستة أشهر على متن محطة Citadel Station الفضائية يجد المخترق المحطة مهيأة للرعب بفضل الذكاء الاصطناعي الشرير SHODAN، ويجب عليه استخدام مهارات الاختراق العالية لديه لإيقاف SHODAN ووقف رعبه.

أبرز الألعاب الإلكترونية في 2023 وموعد إصدارات شهر مايو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد