أحذر.. خطر داهم عند شحن هاتفك في منافذ الشحن العامة أعرف السبب!

تحذر المخابرات الأميركية الآن من استخدام منافذ شحن الهواتف المجانية التي تنتشر في المطارات المتطورة والأماكن العامة في بعض الدول، والتي قد تكون عاملاً “منقذاً” للإبقاء على الاتصال بالعالم عندما تنفد بطارية الهاتف.

نصحت مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي الناس بعدم استخدام منافذ الشحن العامة المجانية، مثل تلك التي يمكن أن يكون تم استخدامها من قبل في المطارات والمقاهي، وذلك بعدما حذرت أجهزة المخابرات والأمن الداخلي في الولايات المتحدة من أن المتسللين “اكتشفوا” كيفية استخدام هذه المنافذ لإصابة الأجهزة ببرامج ضارة وبرامج مراقبة أخرى.

 

يتحدث خبراء الأمن السيبراني عن طريقتين رئيسيتين للاختراق السيبراني تستهدف الأشخاص الذين يستخدمون منافذ USB العامة، وذلك لتوعيتهم بمخاطر هذه الأنواع من الهجمات.

  • تشير الطريقة الأولى التي يتحدث عنها خبراء الأمن السيبراني إلى تحميل برامج ضارة على محطات الشحن العامة بهدف الوصول إلى الأجهزة المتصلة خلال عملية الشحن، وبعد ذلك يتم استخدام هذه البرامج الضارة لسرقة بيانات اعتماد الحسابات، والمعلومات المالية والتفاصيل الأخرى التي يحتويها الجهاز.
  • الطريقة الثانية التي يتحدث عنها خبراء الأمن السيبراني هي “الاقتحام بالفيديو”، وتتمثل هذه الطريقة في وضع معدات تسجيل مخبأة في نقاط الشحن المخترقة، وتستخدم لتسجيل لقطات لكل ما يحدث على الجهاز أثناء توصيله بنقطة الشحن، بدءًا من إدخال كلمات المرور وصولاً إلى كتابة رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من الأنشطة، ويتم استخدام هذه الطريقة لاختراق الأجهزة وسرقة المعلومات الحساسة والخاصة.


عن الكاتب:
اترك رد