كيك الفراولة.. يا نهار أبيض على جمالها ولا ريحتها وطعمها تدفي في البرد كأنك في بطانية صوف واعمليها بسرعة

تعتبر كيك الفراولة من أحلى وأجمل أنواع الكيك، فهي من بين أصناف الحلويات، لها خصوصية وحدها، فهي تبعث على التدفئة في البرد القارص، وتعطي الجسم حرارة وطاقة، وفي السطور القادمة، إليك طريقة عمل كيك الفراولة اللذيذة، بطعم ولا أروع.

بالهنا والشفاء.. أحلى صينية كيك بالفراولة

يجب أن لا ننسى ورقة الزبدة المدهونة بالزيت قبل وضع العجينة في الفرن- المصدر: صور تم معالجتها

وصفة كيك الفراولة “المقادير والمكونات”

2 كوباية دقيق+ رشة ملح+ نصف ملعقة قرفة أو أقل+ نصف ملعقة صغيرة من البيكينج صودا “بيكربونات الصوديوم”+ 2 كوب سكر بودرة+ 4 بيضات+ كيس فانيليا+ كوب واحد من الزيت+ كمية مناسبة من الفراولة المقطعة+ 2 ملعقة سكر+ ورق زبدة.

طريقة العمل والتحضير

في البداية، نضع معلقتين السكر على الفراولة ونقوم بتوزيعه بالتساوي على جميع قطع الفراولة، ونتركها إلى أن تضع وتسرب الماء الخاص بها.

بعد ذلك نقوم بضرب “4 بيضات+ الفانيليا” بشكل جيد بواسطة المضرب الكهربي.

ثم نضع عليهم “الزيت+ السكر البودرة” أثناء الضرب.

ونضع عليهم الفراولة بعد ذلك، ونقلب جيدا.

في الخطوة التالية نأتي بالدقيق ونضع عليه رشة الملح، ثم نضع نصف ملعقة صغيرة من البيكنج صودا، وعليهم رشة القرفة، ونقلبهم بطريقة جيدة، ثم نضعهم على الخليط كله بالتدريج أثناء التقليب الجيد.

نأتي بعد ذلك بصينية الفرن المناسبة، ونضع ورق الزبدة المدهون بالزيت، ثم عجينة الكيك الجميلة، ونقوم بإدخالهم الفرن على درجة حرارة 180، ونتركهم مدة 40 دقيقة إلى 45 دقيقة إلى أن نجد الكيك قد اكتمل نضجه في الفرن، ثم نخرج الصينية من الفرن، ونقوم بوضع الديكورات المتاحة، وبالهنا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد