طريقة كرات شوكولاته بالبسكويت حلويات سريعة

كرات بسكويت الشوكولاته حلويات سهلة لذيذة مصنوعة من البسكويت السادة أو بسكويت الشوكولاته، ستنال إعجاب أسرتك وخاصة الأطفال الذين يعشقون تناول الشوكولاتة المحببة لدى الجميع وتصنع بأكثر من طريقة، حيث أنها تمنح من يتناولها الإحساس بالسعادة، لعمل كرات الشوكولاته بطريقة جديدة مبتكرة يمكن استخدام أي نوع من البسكويت المحشو أو بسكويت الشاي، وتغطى بصوص الشوكولاته وتترك حتى تتماسك وتقدم فلا تحتاج إلى تحضيرها سوى القليل من الوقت فقط، مع استخدام مكونات بسيطة متوفرة في كل منزل ويمكنك أن تشاركي أطفالك في إعدادها تدخل البهجة في صدورهم لصنعهم الحلويات التي يحبونها.

طريقة كرات البسكويت بالشوكولاته

  1. نحتاج إلى عدد 3 كوب من رقائق الشوكولاته البيضاء أو الخام.
  2. أو الشوكولاتة بالحليب أي نوع تفضلينه يمكن استخدامه.
  3. تقطع الشوكلاته إلى قطع صغيرة.
  4. نصف كوب من الكريمة الثقيلة.
  5. عدد 2 بسكويت من أي نوع بعدد 24 قطعة.
  6. لتغطية كرات بالشوكولاتة السوداء المذابة.

تحضير كرات البسكويت بالشوكولاته خطوة بخطوة

  • نحضر البسكويت السادة ويتم طحنة عن طريق المطحنة أو عن وضع البسكويت في كيس والقيام بطحنه جيدا، ولو كان قطع بسكويت محشوه انزعي الحشو منه واحفظها في وعاء لحين استخدامها.
  • يترك قطع البسكويت المطحونة جانبا لحين استخدامها، في وعاء على النار هادئة يتم وضع الكريمة الثقيلة مع التقليب حتى تسخن، ثم يضاف عليها رقائق الشوكولاته سواء البيضاء على حسب الرغبة أو قطع لوح الشوكولاته ويضاف عليها الكريمة السابق رفعها من البسكويت.

  • ثم تقلب المكونات جيدا الشوكولاته وأنواع الكريمة حتى تتأكدي من ذوبان الشوكولاته، في تلك اللحظة ترفع الشوكولاته من على النار، وتصب في وعاء آخر وعندما تبرد تتدخل في الثلاجة لمدة 20 دقيقة حتى تتماسك.
  • ثم يخرج قالب كريمة الشوكولاته من الثلاجة ويضاف لها البسكويت المطحون ناعم وتقلب برفق حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض وتدخل الثلاجة لمدة ساعة كاملة.
  • اخرجي المزيج من الثلاجة وشكليه على شكل كرات بأحجام متساوية، ثم كل كرة توضع في الشوكولاته المذابة ويمكن أن يرش عليها من الخارج جوز هند أو شوكولاته ملونة أو تترك على تلك المرحلة فقط، ثم تدخل الثلاجة حتى تتماسك جيداً وتقدم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد