مع اقتراب رمضان.. أفضل تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والآيفون 2022

اقترب شهر رمضان المبارك الشهر الذي نزل فيه القرآن، ومع اقتراب الشهر الكريم يريد الكثيرمن المسلمين اغتنام الفرصة والحصول على الثواب مضاعف وقراءة القرآن من الهاتف، لذا فكر الكثير من مصممي التطبيقات في الحصول على الثواب وإصدار تطبيقات تحتوي على القرآن الكريم كاملًا.

تطبيقات القرآن الكريم

تطبيقات القرآن الكريم

يوجد العديد من التطبيقات التي توفر هذه الميزة في تطبيق القرآن الكريم، ويوجد منها ما هو مخصص للأندرويد، ومنها ما هو مخصص للآيفون، وإليك أفضل تطبيقات القرآن الكريم على الهاتف للأندرويد والآيفون.

أفضل تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والآيفون

  • تطبيق iQuran Lite

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات القرآن الكريم وهو متواجد لهواتف الآيفون، يحتوي التطبيق على القرآن الكريم كاملًا، مع وجود ميزة الاستماع إليه بجودة عالية، وتوجد به العديد من المميزات الأخرى.

  • تطبيق Quran Majeed

هذا التطبيق أفضل التطبيقات لقراءة القرآن الكريم على الهاتف، حيث يمكنك قراءة القرآن من خلال هذا التطبيق والاستماع إليه، حيث يتواجد بالخط العثماني، ويوجد به أيضًا أوقات الصلاة، مع وجود ميزة أخرى مهمة وهي ميزة التنبيه للصلاة.

  • تطبيق Noorani Qaida

هذا التطبيق من أفضل تطبيقات القرآن الكريم للأطفال، حيث يعتبر تطبيق لتعليم القرآن الكريم، ويحسن من فهم الأطفال للقرآن وتلاوته بالطريقة الصحيحة.

  • تطبيق Quran für Android

تطبيق قرآن للأندرويد هو تطبيق مخصص لهواتف الأندرويد فقط، وتوجد العديد من المزايا التي تميزه عن التطبيقات الأخرى مثل مراجعة الآيات والوضع الليلي.

  • تطبيق Read Quran

هذا التطبيق مميز عن غيره من التطبيقات الأخرى لأنه لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت، وهو مبرمج من شخص يدعى محمد حسين، حيث يواصل تحديثات مستمرة للتطبيقات، وحجمه يعتبر صغير جدًا مقارنة بأنه يعمل بدون إنترنت.

  • تطبيق Al-Quran

يتواجد هذا التطبيق في متجر جوجل بلاي بشكل مجاني، وعند تنزيله للمرة الأولى فإنه يجعلك تختار طريقة النطق التي تريدها.

  • تطبيق Muslim All in 1

يعتبر هذا التطبيق مجاني بالكامل ومخصص لأجهزة الأندرويد والآيفون، حيث يمكنك الحصول على أي معلومات دينية تريدها مثل أوقات الصلاة وتفسير القرآن الكريم واتجاه القبلة والعديد من الأشياء الأخرى المتعلقة بالدين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد