شركة مطارات جدة تعتمد الخطة التشغيلية المطبقة في موسم العمرة

قال أيمن بن عبد العزيز أبو عباة الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة، إنه جرى اعتماد الخطة التشغيلية لموسم العمرة لهذا العام بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.

وأشار إلى أن مرتكزات الخطة تتضمن القدرة على استيعاب صالات ومرافق مطار الملك عبد العزيز وتوظيف القدرة التشغيلية وكفاية الكوادر البشرية.

وذلك بالتعاون مع القطاعات الأمنية والحكومية والتشغيلية؛ لتحقيق راحة ضيوف الرحمن وتأمين سلامتهم بدءاً من قدومهم وحتى عودتهم إلى ديارهم سالمين.

وأوضح في بيان رسمي للسفارة السعودية، أن الخطة التشغيلية تتضمن القيام بكافة الاستعدادات لاستقبال المعتمرين هذا العام ابتداءً من غرة محرم الجاري وحتى نهاية الموسم والمحدد بتاريخ 28 / 11 / 1444 هـ من خلال العمل على تطبيق المعايير المعتمدة بمشاركة قرابة ٢٧ من الجهات الأمنية والحكومية والتشغيلية ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن.

ويأتي ذلك لتحقيق أعلى معايير السلامة والأمن والراحة وانسيابية الحركة لضيوف الرحمن وتفعيل دور غرفة العمليات المشتركة لاتخاذ القرارات التشغيلية اللازمة.

ونوه إلى أنه تم مراعاة التوظيف الأمثل لكل الإمكانيات المتاحة التي يوفرها المطار بما يسهم في تسهيل حركة المسافرين وضيوف الرحمن ويضمن مرونة عالية في الحركة التشغيلية على مدار الساعة مع توفر جميع الخدمات.

وأضاف أبو عباة أنه وفقاً للخطة فإن حصة مطار الملك عبد العزيز الدولي من المعتمرين لهذا الموسم تصل إلى 750،000 ألف معتمر شهرياً، وقد وفرت شركة مطارات جدة الإمكانيات التشغيلية والكوادر البشرية بتشغيل 3 صالات وهي مجمع صالات الحج والعمرة، والصالة “1”، والصالة الشمالية لخدمة المعتمرين هذا العام بأقصى درجات الراحة.

كما جرى خلال مرحلة استقبال المعتمرين ووفق الخطة التشغيلية في مجمع صالات الحج والعمرة تشغيل كافة الصالات وعددها 14 صالة للقدوم والمغادرة، إضافة إلى تشغيل 20 استراحة مكيفة لضيوف الرحمن في المنطقة العامة للاستفادة القصوى من مرافق المطار المتاحة، حيث جرى تفعيل مجمع صالات الحج والعمرة بشكل دائم بعد موسم حج 1443هجريا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد