دعاء صلاة التهجد ليلة القدر كامل مكتوب 2023

تعتبر ليلة القدر من أهم الليالى في شهر رمضان الكريم، حيث يستجاب فيها الدعاء فهى تعتبر من أفضل الليالى للدعاء وفي هذه الليلة نزل القران الكريم، ويجوز للمسلم أن يدعو في هذه الليلة بما يشاء من الأدعية، حيث يعتبر الدعاء هو الصلة بين العبد وبين ربه سبحانه وتعالى، وتعتبر صلاة التهجد من السنن التى يتقرب بها العبد لربه، وتتعدد صيغ الدعاء التى تقال في هذه الليلة المباركة، وفى هذا المقال سوف نسرد لكم دعاء صلاة التهجد ليلة القدر.

أجمل دعاء للتهجد

  • اللهم لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم لا مَانع لما أعطيت ولا مُعطي لما منعت، إليك يرجع الأمر كُله، اللهم استودعتك نفسي وأهلها وأحبابي، فاجبر قلوبنا واجعلنا من عبادك الصّالحين في الدّنيا، النّاجين في الآخرة، اللهم آمين.
  • اللهم إنّها ليلة القدر التي تفيض بها بركاتك، اللهم لا إله إلّا أنت، أسألك بنور وجهك الكريم، أن لا تحرمنا من الخيرات فيها، وأن لا تجعلنا مِمن أدرك ليلة القدر، وكان عنها من الغافلين، غيّر أقدارنا إلى أحسنها يا رب.
  • اللهم نسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، ونعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيك محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- انفعنا بما علّمتنا وعلّمنا ما ينفعنا، وزدنا فيك علمًا يا رحيم.
  • الله يا واصل المُنقطعين، اللهم ضاقت بنا حلول الأرض، وليس لها إيّاك، اللهم أنتَ لها ولكِّ كبيرة، بارك لنا وارحمنا، اللهم اجبرني جبرًا يليق بعظمتك، اللهم لا تجعل الدّنيا أكبر همومنا يارب.
  • “اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، نسألك المغفرة لنا ولجميع المسلمين والمؤمنين ذكورًا وإناثًا، أحياءً وأمواتًا يا رب العالمين، اللهم ألّف بين قلوبنا واهدنا فيمن هديت إلى سواء السبيل، اللهم اصرف عنّا شر الأشرار وكيد الفجار، وأعذنا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا تباركت يا ربنا وتعاليت، اللهم ارحمنا برحمةٍ منك تغنينا بها عن رحمة من سواك، وهب لنا من لدنك حنانًا يا رب العالمين، ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين”.

دعاء صلاة التهجد 2023

  • “اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول، فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر”.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم يا حيّ يا قيّوم، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت منه الأنوار، أن تُصلح لي شأني كُلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفةَ عين ولا أقلَّ من ذلك يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، تجاوز عنّا الذّنوب والزلات واكتبنا في عبادك الطّائعين.
  • اللهم يا مغيّر الأحوال غيرّ حالي من هذا الذي تعرفه، وانقلني لأحسن الأحوال، اللهم اجعلني ممّن نظرت إليهم نظرة رضا في ليلة القدر، فأصلحت شأنهم وكتبتهم عندك من المعتوقين من النّار يا أجود الأجودين يا رب.
  • اللهم بارك لنا فيما تبقّى من شهرنا رمضان، وأعنّا فيه على الصّيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، ارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، وما أنتَ به أعلم منّا يا كريم، اللهم احفظ لي أهلي ومن أحب، ولا تُريني فيهم مكروهًا يا كريم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد