تكبيرات العيد ذي الحجة “الله أكبر” رددها الآن ثوابها عظيم “مبارك عليكم”

بعد إعلان السعودية عن غرة شهر ذي الحجة لعام 1444، انتظر المسلمون حول العالم معرفة موعد بدء تكبيرات عيد الأضحى لعام 2023، فالتكبير في الأعياد من شعائر تعظيم الأمة العربية والإسلامية لهذه المناسبات المباركة، وبما أننا على بعد أيام قليلة من حلول أول أيام عيد الأضحى المبارك، يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية التكبير في عيد الأضحى، ومتى يبدأ وينتهي وفقًا للسنة النبوية.

تكبيرات العيد ذي الحجة

تكبيرات العيد ذي الحجة

تكبيرات العيد ذي الحجة

تحتوي تكبيرات عيد الأضحى على نوعين، وهما: التكبير المطلق والتكبير المقيد. لذا، يراجع المتابعون محركات البحث عبر جوجل لمعرفة موعد بداية تكبيرات عيد الأضحى 2023/1444.

موعد عيد الأضحى المبارك 2023

أعلنت المملكة العربية السعودية أن الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023 هو رسميًا موعد عيد الأضحى، ويتوجب على المسلمين الاستعداد لوقفة عرفة، التي ستكون غداً الموافق الثلاثاء 27 يونيو 2023.

تكبيرات العيد ذي الحجة
تكبيرات العيد ذي الحجة

بدأ التكبير المطلق في عيد الأضحى، الذي يكون منذ بداية 10 ذي الحجة، وحتى انتهاء أيام التشريق، بكافة الصيغ والعبارات، أي أنه ليس مقيدًا بذكره بعد دبر كل صلاة، كما هو في التكبير المقيد.

تعد كلمات التكبير في عيد الأضحى من الأعمال المستحبة للإكثار منها، وخاصة خلال العشر الأوائل من ذي الحجة.

وتعد هذه الكلمات واحدة من الوسائل التي يستخدمها الأشخاص ليعلنوا عن الفرحة باستقبال هذه الليالي المباركة، التي أقسم الله سبحانه وتعالى بها في كتابه الكريم، وفيما يلي بعض كلمات التكبير في عيد الأضحى:

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر على ما هدانا، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

يمكن استخدام هذه التكبيرات بأي طريقة تناسب الشخص، ويمكن الاستماع إلى التكبيرات في المساجد ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي والإذاعات.

ومن الجدير بالذكر أن التكبيرات في الأعياد تعكس الفرحة والسعادة التي يشعر بها كافة المسلمون في هذه المناسبات المباركة، وتعد من الشعائر الهامة التي تعزز الروحانية والتعاون والتكافل بين أفراد المجتمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد