تعرف على موعد غرة شهر رمضان 2022 وعدد أيام الصيام

يبحث المواطنون عن معرفة موعد شهر رمضان المبارك 2022/ 1443، حيث أعلنت الحسابات الفلكية موعد غرة شهر رمضان للعام الهجري الجاري 1443 هـ، حيث يوافق يوم السبت الموافق 2 أبريل الشهر القادم، وسيكون عدد أيام شهر رمضان 30 يوم كاملاً، مشيرة بأن أول أيام عيد الفطر المبارك ستكون يوم 2 مايو المقبل.

موعد بداية شهر رمضان 2022

موعد بداية شهر رمضان 2022

وأشار الدكتور جاد القاضي “رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية” بأن هلال رمضان للعام الجاري سيولد عند تمام الساعة الثامنة و25 دقيقة من صباح يوم الجمعة الموافق 29 شعبان الجاري ومطلع شهر إبريل القادم، وعلى أن يكون يوم هذا اليوم هو يوم رؤية الهلال.

وتابع القاضي بأنه سيستمر هلال شهر رمضان في سماء مكة المكرمة والقاهرة لمدة تتراوح 17 دقيقة عقب غروب الشمس، أما في بقية محافظات الجمهورية فإنه سيظل لمدة تصل ما بين 10 -25 دقيقة.

كما يعد شهر رمضان من أعظم شهور العام الذي ينتظرها المسلمون في جميع بقاع الأرض بلهفة واشتياق، لأنه شهر المغفرة واستجابة الدعاء والعتق من النار، ويستغل المواطنون هذا الشهر في العبادة وإقامة الصلاة، كما إن لشهر رمضان مكانة خاصة في تراث وتاريخ المسلمين؛ ففيه نزول القرآن من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا، في ليلة القدر ثم نزل بعد ذلك في أوقات متفرقة من فترة نزول الوحي وكان النبي محمد في غار حراء عندما جاء إليه المَلَك جبريل، وقال لهRa bracket.png اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ Aya-1.png La bracket.png وكانت هذه هي الآية الأولى التي أنزلت على سيدنا محمد، والقرآن أنزل من اللوح المحفوظ ليلة القدر جملة واحدة، فوضع في بيت العزة في سماء الدنيا في رمضان، ثم كان جبريل ينزل به مجزئًا في الأوامر والنواهي والأسباب، وذلك في ثلاث وعشرين سنة..

وقد أشارت دار الإفتاء عبر منشور لها على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي، يوم السبت بأن الأيام البيض في شهر شعبان هي: –

  • يوم الأربعاء 13 شعبان ويوافق 16 مارس 2022.
  • يوم الخميس 14 شعبان ويوافق 17 مارس 2022.
  • ويوم الجمعة 15 شعبان ويوافق 18 مارس 2022.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد