تفسير حلم الماء في المنامم، دليل على الفتنة في الدين أو على نيل المنفعة من الولد

الأحلام هي ما يراه الإنسان في نومه من تهيؤات وتخيلات وأحداث يستحضرها عقله خلال غيابه عن الوعي، وغالباً ما تكون الأحلام عبارة عن تهيؤات وتخيلات أو رؤيا من الله تعالى أو كوابيس أحياناً وأحياناً أخرى تكون عبارة عن مراجعة لأحداث اليوم يقوم عقلك باستذكارها أثناء النوم.تفسير حلم الماء في المنامم، دليل على الفتنة في الدين أو على نيل المنفعة من الولد 1 4/6/2020 - 3:18 م

تفسير حلم الماء في المنامم، دليل على الفتنة في الدين أو على نيل المنفعة من الولد 2 4/6/2020 - 3:18 م

لكل حلم تفسير، ويتم تفسير الحلم بحسب نوعه، حيث تختلف تفسيرات الأحلام ما بين حلم لآخر وخصوصاً إذا كان الإنسان قد رأى رؤيا في المنام تختص بشيء معين وخصوصاً إذا كان ذا علاقة بحياة الشخص المعني، وحكم تفسير الأحلام مباح وجائز نسبة لأن النبي عليه الصلاة والسلام أقر بتفسير الأحلام.

تعد رؤية الماء في المنام من الأمور الشائعة بين الناس جداً، ورؤية الماء لها دلالات مختلفة مثل رؤية الماء في حد ذاته والتي تدل على الخير الكثير، ومن رأى أنه يمضغ الماء فإن ذلك دليل على الكد في المعيشة.

رؤية شرب الماء دليل على السلامة من العدو، ورؤيا شرب الماء في المنام أكثر مما هي على الحقيقة دليل على طول العمر بإذن الله.

وفسر بعض العلماء رؤيا الماء على أنها فتنة في الدين لقوله تعالى: (وأن لو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقا لنفتنهم فيه) وفسر ابن سيرين ذلك وقال إن رؤية الماء في المنام فتنة في الدين.

ومن رأى أنه يعطي ماءاً في قدح فذلك دليل على الولد، ومن رأى أنه يشرب من قدح صافي فذلك دليل على نيل الخير من الولد.