بوست دعاء للمريض بالشفاء والصحة والعافية

يستحب عند زيارة المريض الدعاء له بكثرة، فيقال أن الدعوة عند زيارة أي مريض مستجابة بإذن الله، كما أن الدعوة بظهر الغيب مستجابة، ومن المستحب الدعاء لغيرك دون علمه بكثرة، حيث تؤمن الملائكة على ما تدعو به، وتدعو لك بالمثل، وأكثر ما يحتاجه المريض هو الدعوة له بالشفاء العاجل، وتخفيف ألمه وأن يعيد الله له الصحة والعافية، وعند مرض شخص تعرفه، يمكنك نشر بوست دعاء للمريض بالشفاء لترفع من روحه المعنوية، وتسعده بأنك تتذكره وتدعو له دائما.

بوست دعاء للمريض بالشفاء
بوست دعاء للمريض بالشفاء
بوست دعاء للمريض بالشفاء

بوست دعاء للمريض بالشفاء والصحة

ليس هناك أهم من أن يحافظ الإنسان على صحته وعافتيه، فالصحة تاج على رأس الإنسان وهي أهم من المال وأهم من كل شيء، لذلك حافظ على صحتك وابتعد عن كل ما يسبب لك الأمراض بقدر الإمكان، وعند مرض شخص نحبه وقريب لنا، نحاول الوقوف بجانبه ومساندته ورفع روحة المعنوية لتسريع الشفاء، ونبحث عن أدعية الدعاء للمريض، لندعو له بها طوال الوقت، ونتمنى من الله أن يتقبلها، أما عن أفضل بوست دعاء للمريض بالشفاء والصحة:

  • أسألك يا الله أن تشفي مريضك شفاء لا يغادر سقمًا،
    لا ضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك، اللهم أنك الحي القيوم بك نستغيث.
  • اللهم اشفِ من عظم مرضه وعجزت الأطباء عن شفائه، اللهم أنت عونًا لنا في الدنيا فأغمره بفضلك وعطائه واشفِه يا الله، اللهم خفف عليه كل ألم يرهقه واحميه من كل شر يؤديه.
  • بسم الله أرقي عبدك وأدعوك أن تشفيه، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم رب الحي العرش العظيم أسألك العفو والعافية، اللهم اشفِ مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا اللهم أمين.
  • اللهم اشفِ مريضًا لا نتحمل رؤيته يتألم، وألبسه يا الله ثوب الصحة والعافية.
  • اللهم اشفِ كل من يتألم ولا يعلم السبب، اللهم أنت الغفور الرحيم، اللهم أجعل كل وجع سيئة تسقط منه وحسنة تُكتب بدلًا منها.
  • أدعو الله أن يحميك من كل شر وأن يحفظك ويرعاك اللهم أمين.
  • أسال الله العظيم أن يُطيب جروحك ويجعل مرضك وما أصابك في ميزان حسناتك، يا من خلقت الداء والدواء وعلمتنا طريق الشفاء من الأمراض اللهم اشفِ كل مريض ولا تجعل بلائنا في أجسادنا يا عزيز.
  • يا الله يا قدير يا عظيم يا من تحيي العظام وهي رميم أدعوك يا ذا الجلال والإكرام أن تشفي عبدك ويتلطف به.

في نهاية مقالنا بوست دعاء للمريض بالشفاء والصحة، عليك بالدعاء للمريض بشكل خاص في يوم الجمعة، فبه ساعة يستجاب فيها الدعاء بشكل كبير، فلا تتردد في الدعاء بكثرة بجانب كثرة الإستغفار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.