إمساكية رمضان 2021 في مصر

أيام قليلة تفصلنا عن أفضل شهور السنة عند الله، شهر رمضان والذي توقع خبراء علم الفلك أن يكون أول أيامه الثلاثاء الموافق 13 أبريل 2021.

إمساكية رمضان 2021 في مصر 1 30/1/2021 - 5:48 م

شهر رمضان هو الشهر التاسع هجريًا، ويبدأ بعد تحري هلاله وثبوت رؤيته يوم 29 شعبان، فإذا ثبتت الرؤية يكون اليوم التالي غرة رمضان، وفي حال عدم ثبوتها يكون المتمم لشعبان.

ولشهر رمضان مكانة خاصة في قلوب المسلمين حيث أنه شهر نزول القرآن، وفي العشر الأواخر منه تأتي ليلة القدر في إحدى الليالي الفردية، وهي الليلة التي قال عنها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: “لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ” صدق الله العظيم.

ويرتبط الشهر الكريم عند المسلمين بالشعائر الدينية مثل صلاة التراويح، التي تعتبر سنة مؤكدة وتؤدى من الليلة الأولى لرمضان بعد صلاة العشاء، ويرتبط أيضًا بالطقوس والتراث مثل موائد الرحمن، وتجمع العائلة على الإفطار، والفوانيس، والزينة، ومدفع الإفطار، والمسحراتي.

وينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم الشهر الفضيل، للاستعداد جيدًا لقدومه، بشراء الياميش والفوانيس والزينة، والسلع الغذائية التي تحتاجها كل أسرة خلال هذا الشهر.

وتتزايد عمليات البحث بشكل يومي في هذه الأيام عبر محركات البحث المختلفة عن إمساكية شهر رمضان المقبل، لمعرفة موعده، ومواقيت الصلاة به.

وفي هذا الصدد يقدم لكم موقع “نجوم مصرية” إمساكية رمضان 2021 في مصر:

إمساكية رمضان 2021 في مصر
إمساكية رمضان 2021 في مصر

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.