أول أيام عيد الأضحى المبارك 1440-2019 واليوم المُحدد لوقفة عرفات


يتساءل الكثيرون حول موعد أول أيام العيد الأضحى المبارك 1440 هجرية 2019 ميلادية، واليوم المحدد لوقفة عرفات الركن الأساسي في مناسك الحج، حيث تتوافق جميع الدول العربية والأجنبية مع ما تعلنه المملكة العربية السعودية بشكل رسمي حول موعد وقفة عرفات وموعد عيد الأضحى المبارك لعام 1440-2019.

ويأتي عيد الأضحى المبارك بعد انتهاء حجاج بيت الله الحرام من أداء أهم ركن من أركان الحج وهو الوقوف بعرفة في اليوم التاسع من ذي الحجة، كما تعتبر الأيام العشرة من ذي الحجة هم أفضل الأيام على مدار العام والتي أقسم الله بها في كتابه القرآن الكريم في سورة الفجر، وأكد النبي على فضل هذه الأيام وضرورة التقرب من الله فيها.

أول أيام العيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى المبارك سمي بهاذ الاسم لأن كل مستطيع يضحي بما يقدر عليه من الخراف والماعز والإبل والبقر، أسوة بسنة النبي صلى الله عليه وسلم واقتداء بأبي الأنبياء إبراهيم الذي فدى الله ولده إسماعيل بكبش بعد ابتلاء واختبار من الله، حين أمره بذبح ابنه إسماعيل.

أول أيام العيد الأضحى المبارك هو يوم 10 ذي الحجة الموافق 11 أغسطس 2019، وبذلك يقف حجاج بيت الله الحرام على عرفات يوم 9 ذي الحجة الموافق 10 أغسطس 2019، وهو المشهد المهيب الذي يجتمع فيه جميع الحجاج على أرض عرفات يرجون رحمات الله وقبوله لأعمالهم الصالحة ولحجهم المبرور.

موعد عيد الأضحى فكليا

وأكد معهد البحوث الفلكية في مصر أن الحسابات الفلكية تشير إلى أت 11 أغسطس هو أول أيام عيد الأضحى المبارك وأن 10 أغسطس هو يوم الوقوف بعرفات، ولفت المركز إلى أن مصر تنتظر إعلان المملكة العربية السعودية بشكل رسمي عن ميلاد هلال شهر ذي الحجة وما يترتب على ذلك من إعلان أول أيام عيد الأضحى.

إجازة عيد الأضحى في مصر

ووفق الحسابات الفلكية فإنه من المقرر أن تكون الإجازات في مصر 9 أيام، لأن وقفة عيد الأضحى ستكون يوم السبت وبذلك يكون جميع العاملين إجازة يوم الجمعة قبل الوقفة ويوم السب، ويوم العيد الموافق الأحد، والإثنين والثلاثاء والأربعاء إجازة العيد الرسمية، ومن المفترض أن يكون العودة للعمل يوم الخميس، لكن في الغالب سيأخذ الموظفون الخميس إجازة وبعدها الجمعة والسبت، ليصبح إجمالي أيام الإجازة 9 أيام.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!