أذكار الصباح مكتوبة كاملة للمواظبة اليومية

إليكم أذكار الصباح مكتوبة كاملة حتى تفيد المسلم للمواظبة اليومية على قراءة الأذكار اليومية الهامة التي يحتاجها كل شخص، تُعد أذكار الصباح والمساء من أفضل الذكر الذي يُقال في خلال اليوم، فهي تساعد الشخص على بدء يومه بنشاط وحيوية ويكون الفرد أكثر تركيزاً وقدرة على الأعمال اليومية، فأذكار الصباح والمساء ليست لأهداف الآخرة فقط وإنما يستفيد المسلم منها في حياته اليومية أيضاً، نجوم مصرية جمع لكم كل أذكار الصباح مكتوبة وأهم الأدعية الصباحية التي يجب أن يبدأ بها كل مسلم يومه حتى يكون هذا اليوم خالصاً لوجه الله تعإلى ويصبح يومه مثمراً.

أذكار الصباح مكتوبة كاملة

أذكار الصباح مكتوبة كاملة

هناك أذكار من المأثور عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فما أفضل من أن نستن بسنته الكريمة ونسير على نهجه وعلى خُطاه حتى نبلغ أعلى الدرجات في الدنيا والآخرة:

أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ. [آية الكرسي – البقرة 255]. مرة واحدة

من قالها حين يصبح أجير من الجن حتى يمسى ومن قالها حين يمسى أجير من الجن حتى يصبح.

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم قُلْ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ، ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدٌۢ.

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِى ٱلْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ.

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ، مَلِكِ ٱلنَّاسِ، إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ، مِن شَرِّ ٱلْوَسْوَاسِ ٱلْخَنَّاسِ، ٱلَّذِى يُوَسْوِسُ فِى صُدُورِ ٱلنَّاسِ، مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ.

ثلاث مرات

من قالها حين يصبح وحين يمسى كفته من كل شيء (الإخلاص والمعوذتين).

أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر. مرة واحدة

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت، أَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ. مرة واحدة

من قالها موقنا بها حين يمسى ومات من ليلته دخل الجنة وكذلك حين يصبح.

رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً. ثلاث مرات

من قالها حين يصبح وحين يمسى كان حقا على الله أن يرضيه يوم القيامة.

اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك، وَمَلَائِكَتَكَ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك.

أربع مرات

من قالها أعتقه الله من النار.

اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر. مرة واحدة

من قالها حين يصبح أدى شكر يومه

أذكار الصباح للمواظبة اليومية

بعض الأذكار والأدعية القصيرة التي يمكن أن نقولها في اليوم والليلة والتي رغم صغرها تكسبنا المزيد من الحسنات ويمكن من خلالها أن نحقق المعادلة الصعبة من اغتنام فوائد الأذكار وفي أقل وقت ممكن لمن ليس لديهم الوقت الكافي لتلاوة أذكار الصباح والمساء كاملة، فتلك الأذكار الصباحية قد تفي بالغرض حتى يحقق المسلم الهدف من الأذكار وهو المواظبة اليومية على قراءتها والحصول على فوائدها الكثيرة في الحياة الدنيا وفي الآخرة، إليكم بعضاً منها:

  • قول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير من عشرة مرات إلى مائة مرة.
  • ذكر سبحان الله وبحمدة مائة مرة.
  • الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم قدر المستطاع من العدد.
  • الإستغفار بأي صيغة.
  • الدعاء لنفسه ولغيره بظهر الغيب.
  • قول لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • أن يقول
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق” ثلاث مرات حين يصبح وحين يمسي.