7 أشياء غير متوقعة يمكنك تنظيفها باستخدام مسحوق الغسيل

مساحيق الغسيل عامل تنظيف قوي. لكن هل تعلم أنه يمكن أن يفعل أكثر بكثير من مجرد تنظيف ملابسك؟ يمكن أن تكون الأشياء متعددة الوظائف في منزلك. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام النوع السائل من المسحوق لتسليك بالوعة الحوض أو تنظيف فرن البوتجاز أو العناية بسيارتك. لقد قمنا بإدراج سبعة أشياء يمكنك تنظيفها باستخدام مسحوق الغسيل.

7 أشياء غير متوقعة يمكنك تنظيفها باستخدام مسحوق الغسيل 7 27/5/2021 - 4:49 م

7 أشياء غير متوقعة يمكنك تنظيفها باستخدام مسحوق الغسيل 1 27/5/2021 - 4:49 م

  1. فك انسداد الصرف

هل حدث انسداد لماسورة الصرف الخاصة بحوض مطبخك أو حمامك؟ لا تستدعي سباكًا الآن ؛ جرب هذه الحيلة أولاً. صب حوالي 60 مل من مسحوق الغسيل في الحوض ثم (ببطء) اسكب لترًا من الماء المغلي في البالوعة. يعمل الماء الساخن والمنظفات السائلة معًا لطرد الانسداد. هذا يوفر عليك بعض المال  وزيارة من السباك.

7 أشياء غير متوقعة يمكنك تنظيفها باستخدام مسحوق الغسيل 2 27/5/2021 - 4:49 م

  1. منظف لجميع الأغراض

من الجيد تمامًا استخدام مسحوق الغسيل لتنظيف جميع الأغراض. للقيام بذلك ، اخلطي 80 مليلترًا من المبيض و 4.5 لترًا من الماء وملعقة صغيرة من منظف الغسيل معًا. إنه يعمل بشكل جيد ومدهش على الجدران وفي الحمام وعلى أي سطح آخر في المنزل تقريبًا.

7 أشياء غير متوقعة يمكنك تنظيفها باستخدام مسحوق الغسيل 3 27/5/2021 - 4:49 م

  1. إزالة البقع

عندما تفكر في الأمر ، فمن المنطقي أن نفس خصائص مقاومة البقع التي تساعد في تنظيف ملابسك ، تعمل أيضًا على قطع التنجيد والسجاد. ضعي مسحوق منظف على البقعة وافركيها برفق بقطعة قماش مبللة لتوزيع المنظف على البقعة. انتظرى خمس دقائق ، ثم امسحى المسحوق الزائد وكررى العملية حتى تختفي البقعة.

7 أشياء غير متوقعة يمكنك تنظيفها باستخدام مسحوق الغسيل 4 27/5/2021 - 4:49 م

  1. غسل السيارة

مسحوق ​​الغسيل مثالي لتنظيف الجزء الخارجي من السيارة. يزيل الأوساخ بسهولة. تأكدى من تخفيف المنظف. يكفي استخدام ملعقة كبيرة من منظف الغسيل لكل دلو من الماء. قد يؤدي المنظف شديد التركيز إلى إتلاف طلاء سيارتك ، وهو أمر نريد تجنبه بالطبع ، يمكنك أيضًا استخدام منظف الغسيل لداخل السيارة ، كما هو موضح أعلاه.

تعتبر إنزيمات التنظيف في منظفات الغسيل رائعة لإزالة الأوساخ من الأرضيات. املأ  دلو الممسحة بالماء الساخن وملعقة صغيرة من منظف الغسيل. القليل من المنظف يقطع شوطًا طويلاً. تأكد من عصر أكبر قدر ممكن من الممسحة أثناء التنظيف. إذا كانت ممسحتك مبتلة جدًا ، ستترك خطوطًا على الأرض.

7 أشياء غير متوقعة يمكنك تنظيفها باستخدام مسحوق الغسيل 5 27/5/2021 - 4:49 م

  1. رفوف الفرن

هل لديك رفوف دهنية في فرنك؟ منظفات الغسيل هي الحل، ضعى الرفوف الدهنية في حوض الاستحمام أو حوض الاستحمام الكبير ، واملأ الحوض بالماء الساخن حتى تغمر الرفوف. أضيفى 180 مل من منظف الغسيل واتركيه منقوعًا طوال الليل. بعد ذلك ، قومى بتنظيف الشحوم والأوساخ باستخدام إسفنجة أو فرشاة ناعمة ،الآن أرفف الفرن الخاصة بك تتألق نظيفة مرة أخرى

7 أشياء غير متوقعة يمكنك تنظيفها باستخدام مسحوق الغسيل 6 27/5/2021 - 4:49 م

  1. معالجة البقع

يمكن معالجة البقع المستعصية ، مثل العشب والدم ، مسبقًا بمنظف الغسيل. في الواقع ، يقول البعض أنه يعمل بشكل أفضل من استخدام منتج منفصل للمعالجة. اسكبى منظفًا سائلًا على البقعة مباشرةً. افركي القماش معًا برفق ، أو استخدمي فرشاة أسنان ذات شعر ناعم لفرك المنظف فى ألياف الثوب بحركات دائرية. ثم اغسل الثوب كالمعتاد ، وتختفي البقع!