٦ خطوات سهلة وبسيطة لتنظيف الأطباق السيليكون

تعتمد بعض السيدات على الأطباق السيليكون بشكل كبير في مطبخها في إعداد الحلوى والمخبوزات، وذلك نظرًا لسهولة استخدامها خاصة في المناسبات المختلفة.

ولكن تكمن المشكلة الأساسية في الدهون والبقع التي تتراكم على هذه الأطباق، والتي قد تترك أثارًا غير لائقة، وفي السطور التالية نستعرض لكم طرق سهلة وبسيطة لتنظيف الأطباق السيليكون وفقًا لما جاء في موقع “thespruce”.

اصنعي محلول النقع

قومي بتحضير محلول للنقع عن طريق ماء ساخن في طبق عميق، ثم ضيفي صابون سائل، وقومي بوضع الأطباق في محلول النقع لمدة ٣٠ دقيقة.

فرك السيليكون

احضري سفنجة ناعمة، وتجنبي استعمال السلك حتى لا تخدشي القالب، ثم اخرجي الأطباق من محلول النقع، وافركي الأطباق جيدًا بعد إضافة الصابون السائل مرة أخرى.

شطف السيليكون

اشطفي الأطباق جيدًا بالماء الساخن، وإذا شعرتِ بوجود دهون بالقالب، كرري الخطوات مرة أخرى، ثم جففي الأطباق بقطعة قماش جافة.

حرارة الفرن

بعد تنفيذ الخطوات السابقة إذا وجدتي بعض الدهون على الأطباق، قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة ٣٥٠ للتخلص من الدهون بشكل نهائي، ثم قومي بوضع الأطباق في الفرن لمدة ١٠ دقائق.

استخدام صودا الخبز

بعد إخراج الأطباق السيليكون من الفرن، قومي بوضع القليل من الماء مع صودا الخبز لعمل عجينة، وغطي جميع الأسطح بالمعجون واتركيه حتى يجف.

فرك البقع بصودا الخبز

بعد التأكد من جفاف صودا الخبز، قومي بشطف المعجون بالماء الساخن، ثم اغسلي السيليكون بالماء والصابون السائل والسفنجة، ستجدين بواقي الكيك اللاصقة قد أُزيلت بسهولة جدًّا، وإذا وجدتيها لزجة مرة أخرى رشي القليل من صودا الخبز وأفركيها جيدًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد