هترجع جديدة أحسن من الأول.. طرق فعالة لتنظيف الأفران من الدهون والزيوت

تعتبر الأفران من الأجهزة التي لا غنى عنها في المنزل والتي يتم استخدامها بصورة يومية لتحضير الطعام، ولكن نتيجة استخدامها بإستمرار تتراكم الدهون والزيوت عليها مما قد يؤثر على طعم الأطعمة التي يتم تحضيرها بداخلها، ولهذا سنوضح لكم في هذا المقال طريقة تنظيف الأفران من الدهون والزيوت، تابعوا معنا.

طرق فعالة لتنظيف الأفران من الدهون والزيوت

سنوضح لكم فيما يلي مجموعة من الطرق الفعالة لتنظيف الأفران من الدهون والزيوت:

استعمال الماء والصابون: يمكنك استعمال الماء والصابون للتخلص من بقايا الدهون الموجودة في الفرن من خلال خلط الصابون السائل مع الماء الدافئ وغمس قماشة في هذا الخليط واستخدامها لتنظيف الفرن بصورة جيدة.

استعمال الخل الأبيض: يمكنك استعمال الخل الأبيض للتخلص من بقايا الدهون والزيوت الموجودة في الفرن عن طريق مزج كمية من الخل الأبيض مع الماء الدافئ واستعمال هذا الخليط لتنظيف الفرن بشكل جيد.

استعمال البيكنج صودا: يتم استخدام هذه الوصفة عن طريق خلط البيكنج صودا مع الماء حتى يصبح لدينا عجينة، بعد ذلك نقوم بإستعمال العجينة لتنظيف الفرن من أي زيوت أو دهون موجودة عليه.

استعمال منظفات تجارية: يمكنك استعمال منظفات تجارية لتنظيف الفرن من الزيوت والدهون عن طريق اختيار منظف عالي الجودة مع قراءة تعليمات الإستعمال الموجودة عليه واستخدامه في تنظيف الفرن والتخلص من بقايا الدهون الموجودة بداخله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد