بدأ العد التنازلي.. تعرف على موعد المولد النبوي الشريف 2023

سنستعرض اليوم موعد المولد النبوي الشريف 2023، حيث تعد مناسبة المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، حيث يجتمعون ويتبادلون التهنئة بهذه المناسبة العظيمة.

موعد المولد النبوي الشريف 2023

موعد المولد النبوي الشريف 2023

موعد المولد النبوي الشريف 2023

  • يصادف المولد النبوي الشريف 2023 يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، الموافق 12 ربيع الأول 1445 هجريًا.

وتعتبر إجازة المولد النبوي الشريف في مصر من الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفون والطلاب، ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي 2023 إلى يوم الخميس 28 سبتمبر 2023، ليتم تضمينها مع الإجازة الأسبوعية، مما يعطي فرصة للمواطنين في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وتأتي مناسبة المولد النبوي الشريف هذا العام قبل أيام من الاحتفال بعيد القوات المسلحة المصرية.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

تتنوع مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من بلد إلى آخر، ومن مجتمع إلى آخر، ففي مصر، تنتشر الاحتفالات في المساجد والأماكن العامة، حيث يتجمع المسلمون لأداء الصلاة علي النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما يحرص المسلمون على زيارة المساجد والمزارات الإسلامية.

ومن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أيضًا، إقامة الموائد الخيرية وتوزيع الطعام على الفقراء والمساكين، كما يحرص المسلمون على شراء الحلوى وتوزيعها على أقاربهم وأصدقائهم.

أهمية مناسبة المولد النبوي الشريف

تحتل مناسبة المولد النبوي الشريف أهمية كبيرة في قلوب المسلمين، فهي مناسبة تذكرهم بميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي كان منارة للهداية والرحمة للعالمين.

ويحرص المسلمون على الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، ليعبروا عن حبهم وتقديرهم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي جاء ليهدي البشرية إلى طريق الحق والخير.

لماذا نحتفل بذكرى المولد النبوي؟

دار الإفتاء المصرية أكدت أن الاحتفال بالمولد النبوي جائز شرعًا، وليس ببدعة، كما أكدت أن شراء حلوى المولد النبوي والتهادي بها جائز ومستحب شرعًا، وذلك بهدف إظهار الفرح والسرور بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

إجازات شهر سبتمبر 2023

  • يشهد شهر سبتمبر 2023 9 أيام إجازة، منها 8 أيام عطلات نهاية أسبوع ويوم واحد إجازة رسمية، وهي المولد النبوي الشريف.
  • وتأتي الإجازات الأسبوعية في أيام الجمعة والسبت، وهي: 8 سبتمبر، 9 سبتمبر، 15 سبتمبر، 16 سبتمبر، 22 سبتمبر، 23 سبتمبر، 29 سبتمبر، 30 سبتمبر.
  • أما الإجازة الرسمية هي يوم الأربعاء 27 سبتمبر، الموافق 12 ربيع الأول 1445 هجريًا.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد