“منظمة الأغذية والزراعة الفاو” مشاركة شباب العالم في أداء أغنية بمناسبة اليوم العالمي للغذاء

الماء ضروري لاستمرار الحياة على الأرض، فهو يغطي أغلب مساحة الأرض، كما يشكل أكثر من نصف أجسامنا ويحافظ على نظافتها، والماء كذلك يُنتِج غَذاءَنا ويجعل حياتنا أسهل.

اليوم العالمي للغذاء

اليوم العالمي للغذاء

لكن هذه المادة الحيوية تتناقص باستمرار وبشكل مُريب، لذا علينا التوقف عن اعتبار الماء أمراً متوفراً وغير ذي قيمة، علينا أن نعي أن ما نأكله وطريقة إنتاج هذا الغذاء كلها عوامل من بين أخرى تؤثر على الماء.

كلنا مسؤولون عن اتخاذ إجراءات بشأن المحافظة على المياه من أجل الغذاء وأن نكون في قلب التغيير.

اليوم العالمي للغذاء
اليوم العالمي للغذاء

حفل شبابي توعوي في يوم الغذاء العالمي 2023

يوم الغذاء العالمي 2023 هو يوم الاثنين 16 أكتوبر 2023، ويهدف إلى تعزيز الوعي العالمي للعمل على ضمان الأمن الغذائي الصحي للجميع.

وقد دعت منظمة الأغذية والزراعة عدم تفويت النسخة الثالثة من اليوم العالمي للغذاء الخاص بالشباب، وذلك يوم الخميس 19 أكتوبر /2023، وسيتضمن هذا الحدث المرِح أنشطة فنية مختلفة كالرقص والغناء.

في يوم الغذاء العالمي 2023 سيشارك الطلاب من جميع البلدان ومختلف الثقافات للدعوة إلى العمل على الحفاظ على المياه من أجل الغذاء، وسيُوصِلون رسالتهم من خلال تأدية أغنية تحسيسية بجميع اللغات “الماء هو الغذاء.. الماء هو الحياة”.

نظرًا لنجاح التجربة في نسختي 2021 و2022 اتخذتها المنظمة حدثاً رئيسياً، ويقوم منتجا الفيديو الموسيقي “غاري مكارثي” و”شون داوني” بكتابة كلمات الأغاني الإبداعية وتلحينها كوسيلة لتحسيس الشباب وزيادة الوعي لديهم تجاه المواضيع المهمة.

استمع جيدًا لكلمات الأغنية لتتعرف أهمية الماء وكيف يمكن لكل منا اتخاذ الإجراءات المناسبة: ” الماء هو الغذاء، الماء هو الحياة.. إحفظ كل قطرة حتى لا يُحرَم أحد”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد