قبل العيد.. مكون ساحر لتنظيف الكنب الفاتح من أصعب البقع بخطوات سهلة وسريعة 

يعتبر الكنب الفاتح من أنواع المقاعد التي يتم تبطينها بأقمشة ألوانها بدرجات فاتحة، وهذا ما يجعلها أكثر عرضة لظهور البقع بشكل أوضح من الأقمشة ذات اللون الداكن، ولذلك تبحث كل ربة بيت عن طريقة مثالية تحافظ به على الكنب من أن يتعرض للتلوث ببقع قد يكون من الصعب إزالتها كما تبحثن عن أفضل المواد المنظفة المنزلية التي تساعد في التخلص من البقع بشكل نهائي، ومن خلال المقال نستعرض أهم الحلول المقترحة لكِ لتنظيف الكنب بلونه الفاتح من أي بقع.

كيفية تنظيف الكنب الفاتح

تتعدد طرق تنظيف الكنب الفاتح بالاعتماد على أكثر من محلول للتنظيف، وجميعها تحتوي على مكونات ممتازة محتوية على منظفات تتفاعل مع لون البقعة وتزيله بدون أن يتأثر النسيج ولونه الأصلي، وفيما يأتي أفضل الطرق المتاحة والتي من خلالها تستطيع ربة المنزل أن تتخلص تمامً من مشكلة ظهور ألوان داكنة بسبب بقع موجودة على الكنب.

  • الخل له القدرة على أن يتفاعل مع البقع بدون أن يتضرر اللون الأصلي للكنب، ويمكنك رشه على موضع البقعة مع القليل من جل التنظيف، مع ملعقة كبيرة من الملح، واتركي تلك تركيبة على البقعة مدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة.
  • يجب أن تقومي بفرك البقعة برفق عن طريق استعمال فرشاة الأسنان المخصصة للتنظيف، ومن ثم ستساعد في التخلص السريع والتدريجي من البقعة، وحينما تلاحظين اختفاء لون البقعة الداكن، ابدئي في استعمال قطعة من القماش مبلل بالقليل من الماء، ومن ثم قومي بمسح البقعة بشكل جيد للتخلص من بقايا وآثار الخلطة المنظفة وقومي بفتح النوافذ لتهوية الكنب.

ملح الليمون لتنظيف الكنب من البقع

  • ملح الليمون مكون ممتاز يتفاعل مع البقعة الموجودة على الكنب، ومع إضافة ربع كوب من عصير الليمون، والقليل من الصابون السائل.
  • كما أنه يجب فرك البقعة باستعمال إسفنجة مع الخليط السابق سيكون من السهل التخلص من اللون الداكن للبقعة، ويجب تجفيف الكنب بشكل جيد، وإزالة آثار الخليط المنظف من سطح القماش

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد