مفيش هاموش تاني.. التخلص من ذبابة الفاكهة بطرق بسيطة بحلول طبيعية دون مبيدات حشرية

كيفية التخلص من ذبابة الفاكهة طلب متكرر من قبل العديد من السيدات داخل المنزل، وجود ذبابة الفاكهة أو الذباب على وجه العموم من أخطر الأمور التي قد يتكاسل عنها الكثير، فهي أسرع وسيلة لانتشار الأمراض، ولأن روائح الفواكه تجلب الذباب، نجد تهافت كبير من الذباب، وهذا الأمر قد يشكل إزعاجًا كبير لأفراد الأسرة، خاصة في وجود الأطفال وكبار السن، بسبب قلة المناعة، لذلك ومن خلال هذا المقال، نقدم لكم أهم الطرق للتخلص منها دون استخدام مبيد الحشرات الذي قد يؤثر على صحة أسرتك.

التخلص من ذبابة الفاكهة

طرق التخلص من ذبابة الفاكهة

كما ذكرنا من قبل تتعدد مخاطر ذبابة الفاكهة داخل المنزل، لذلك يبحث الكثير من السيدات عن طرق التخلص منها بشكل طبيعي، دون اللجوء إلى استخدام المبيدات التي قد تضر بالجهاز التنفسي للأسرة.

التخلص من ذبابة الفاكهة

خاصة في وجود الأطفال لذلك نقدم لكم مجموعة من الطرق المجربة منها:

غسل الفواكه بالخل الأبيض

عادة ما ينصح أطباء التغذية غسل الخضروات والفاكهة بالخل مع الماء، وذلك لكونه من المواد المعقمة لتلك الأطعمة، يستخدم الخل في التخلص من ذبابة الفاكهة وذلك من خلال رش رذاذ الخل على غطاء العلبة الموجود بها، أو على الفواكه المغلفة مباشرة وعند الأكل يتم غسلها مرة أخرى للتخلص من رائحة الخل.

من المعروف عن ذباب الفاكهة أنه يبتعد تماماً عن روائح معينة مثل الليمون والكافور، لذلك يمكنك استخدام  رذاذ الليمون في التخلص من الذبابة، من الأفضل استخدام أغطية الطعام البلاستيكية ومن ثم رش الرذاذ على الغطاء من الخارج، وبذلك تتخلص تماماً من تلك الذبابة المضرة.

نصائح للتخلص من ذبابة الفاكهة

ذبابة الفاكهة تتجمع على العديد من أنواع الأطعمة، ولم تقتصر على الفواكه فقط، لذلك لا بد من توخي الحذر وأخذ الاحتياط في عدد من الأمور الهامة التي قد يغفل عنها الكثير:

  • من أهم نصائح التخلص من ذبابة الفاكهة، هو التخلص تماماً من الفواكه التي يظهر بها عفن بسيط.

  • بالإضافة إلى استخدام أغطية بلاستيكية للحفاظ على بقية الفواكه.
  • من المهم أيضاً فرز أماكن تخزين البطاطس والبصل، حيث تتجمع ذبابات الفاكهة على تلك الخضروات في حالة كونها فاسدة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد