مش هيبوظ منك تاني.. حيلة ذكية لمنع الخبز من التعفن داخل الثلاجة

يعد الحفاظ على الخبز طازجًا تحديًا للجميع، وخاصة أولئك الذين لديهم منازل صغيرة والذين يعيشون في مناخات حارة ورطبة، وترغب ربات البيوت في معرفة طريقة سهلة للحفاظ على الخبز الخاص بك من التعفن والإستمتاع برغيف كامل من الخبز، وللتعرف على الطريقة الصحيحة لتخزين الخبز الخاص بك ومنعه من التعفن تابعي معنا لنهاية المقال.

كيفية منع العفن من النمو على الخبز

  • نقطع الخبز إلى أجزاء أو شرائح منفصلة، ولن تتمكن من تقطيع رغيف خبز بعد تجميده، ومن الأفضل عدم إذابة رغيف كامل من الخبز لأخذ بضع شرائح من كل استخدام.
  • غطي الرغيف بإحكام حيث يساعد تغليف رغيف الخبز بورق الخبز أو ورق الألومنيوم على سد الرطوبة وحمايتها من حروق المجمد، يمكنك فصل شرائح الخبز الطري بطبقات من ورق الشمع لمنعها من الالتصاق ببعضها البعض

حيلة ذكية لمنع الخبز من التعفن داخل الثلاجة

  • نضع الرغيف في كيس آمن ونقوم بإزالة أكبر قدر ممكن من الهواء من الكيس عن طريق طي الكيس حول الرغيف بعد كل استخدام، ويمكنك الإحتفاظ بالرغيف طازجًا بهذه الطريقة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
  • ضرورة شراء صندوق الخبز ويوضع صندوق الخبز في مكان بارد بعيدًا عن مصادر الحرارة التي تسرع نمو العفن. 
  • احتفظ بالخبز جافًا تجنب لمس الخبز بيد مبللة ولا تخزنه إذا لاحظت أي رطوبة تحيط به، فهذه الرطوبة تساعد في تسريع عملية نمو العفن إذا تركت الخبز في درجة حرارة الغرفة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد