مشروعك من المنزل.. أفضل 5 أماكن داخل مصر لتعليم الخياطة للسيدات

مع غلاء الأسعار وسوء مستوى المعيشة تبحث الكثير من النساء وربات البيوت عن عمل جانبي من أجل المساهمة في المعيشة، وتعتبر مهارة الخياطة أو الحياكة من أفضل الأعمال الجانبية نظرًا لأنها تتم بداخل المنازل ولا تحتاج إلى مجهود كبير، كما يرغب الكثير من السيدات تعلم حرفة الخياطة ولكن لا يدرون من أي يتعلمون هذه الحرفة.

نحن سنقدم لكم في هذا الموضوع أفضل الأماكن داخل جمهورية مصر العربية والتي يمكنك من خلالها تعلم حرفة الخياطة، ومعها البدء في العمل من داخل منزلك، وهذه الأماكن ستعلمك أنواع الأقمشة وطريقة استخدام الإبر وكل ما يخص عالم الخياطة أو الحياكة.

1_ مبادرة Career Gates

هي مبادرة مقدمة من جامعة مصر للعلوم والآداب MSA، وتقدم هذه الدورة ورش عمل ودورات تدريبية متخصصة في مجال الفن وتصميم الملابس، بجانب كورسات إعداد الباترون والخياطة.

2_ الأكاديمية الإيطالية للأزياء

تقع هذه الأكاديمية في منطقة الدقي التابعة لمحافظة القاهرة، وتم تأسيسها على يد مصممة الأزياء الإيطالية ستيفانيا جولينا، وتقدم هذه الأكاديمية تدريبًا عمليًا للمتدربين باستخدام أحدث التقنيات المستخدمة في الخياطة والباترون، وذلك ليكونوا قادرين على المنافسة ومواجهة تطورات السوق.

 

3_ مركز التدريب المهني

يقع هذا المركز في مدينة الإسماعيلية، كما أنه يعتبر من أكثر الأماكن المعروفة لتعليم الخياطة والتفصيل، ويوفر المركز دورات لجميع المستويات ويشمل تدريبًا عمليًا على تقنيات الخياطة والتفصيل.

4_ مدرسة أكاديمية التصميم والخياطة

تقع هذه المدرسة بمدينة الإسكندرية، وتقدم هذه المدرسة دورات لتعليم الخياطة والتفصيل وتصميم الأزياء، كما أنها تركز على تطوير المهارات الإبداعية وتعليم تقنيات التفصيل المتقدمة.

5_ مركز دينا فاشون أكاديمي

يقع هذا المركز في محافظة الشرقية، ويقدم هذا المركز كورسات في تعليم تصميم الأزياء والتفصيل والكروشيه والإكسسورات والتطريز، من أجل تأهيل المتدرب لتعليم مهارات الخياطة أو الحياكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد