مدمن يحرق نفسه في بث مباشر على اليوتيوب بسبب الشابو!

فوجىء متابعى اليوتيوب لأحد الفيديوهات للبث المباشر منذ عدة أيام قليلة، بشخص في إحدى قرى الصعيد وهو جالس على كرسى خشبى ومتكىء بقدم على الأخرى ويتحدث بطريقة غير مفهوم، كل ذلك أثناء البث المباشر لقناته على اليوتيوب، ثم أمسك بزجاجة بيدة وقام بسكبها على رأسة وجسدة، ودون تفكير أخذ الكبريت وأقترب بالعود المشتعل نحوة، وفجأة إندلعت النيران بكامل جسدة، ووسط صرخاته المخيفة لم يتمكن من الفرار من هذا المصير الذى ذلته إليه قدماه، ليصبح في غرفته جثه متفحمه مشوهه، وتبين بعد ذلك أن هذا الشخص إعتاد على تناول كميات كبيرة من المخدر الجديد الشابو، وهو الذى أدى به إلى هذا السلوك العدوانى تجاه نفسة.

مع العلم أن هذا الحادث لم يكن الأول فور تناول هذا المخدر القاتل.

فما هو هذا النوع الجديد الذى يسمى بالشابو الذى إنتشر بسرعه كبيرة، وماالذى يفعله بالجسم حتى يأتى بكل هذه الكوارث والحوادث، وكيف يعمل داخل الجسم ؟، كل هذه الأسئله سنجيب عليها في هذا المقال.

أولا الشابو يشبه حبات الملح الخشن ابيض اللون يشبه أكثر حبات الكريستال لذا يطلق عليه هذا الإسم أيضا.

كما أن له مسميات كثيرة بين الشباب فهو مخدر الشيطان، والميث، الآيس فهو أيضا يشبه ذرات الثلج.

والشابو محظور تداوله دوليا لما له من آثار مدمرة لصاحبه ولمن حوله، وعندما تم دخوله مصر والدول العربية تم تداوله بين الأغنياء فقط نظرا لثمنه الباهظ، لكن تم بعد ذلك إنخفاضة بعد سرعه إنتشارة ولجذب فئات مجتمعيه أكثر له.

عند تناوله من المرة الأولى يحدث إدمان شديد له، حيث أنه يؤثر على الجهاز العصبى مباشرة، مما يجعل صاحبة بدون نوم قد تصل إلى ثلاثه أيام متواصله، ويؤكد الأطباء أن المدمنين الذين كانوا يعالجونهم بالمستشفيات من هذا السم الخطير كانت تحدث لهم أعراض قاتله كإرتفاع ضغط الدم وتزايد ملحوظ في ضربات القلب مما قد يؤدى إلى حدوث جلطة قلبيه.

أما عن الأعراض التى تليها فيشعر المدمن للشابو بتهيؤات غير حقيقية لأنه يعمل على زيادة مادة كيميائية في المخ هى الدوبامين، فيتخيل أشياء لم تحدث ويتصرف بعدوانية كبيرة على أساس هذه التخيلات، فيقوم بقتل نفسة في النهاية أو قتل الآخريين.

لذا تم تجريم وتحريم إنتشارة دوليا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد