ما هي الأطعمة التي تصلح للتخزين في الفريزر؟

قبل حلول شهر رمضان تنشغل ربات البيوت بتخزين الأطعمة والخضراوات، بهدف الراحة طوال شهر رمضان، ومع ارتفاع الأسعار أصبح الاهتمام البالغ بكيفية شراء الأطعمة وتغليفها وتخزينها بهدف التوفير.

طريقة حفظ الطعام في الثلاجة:

ينبغي تقسيم الطعام إلى كميات صغيرة، حتى تسهل عملية الحفظ والتخزين، وينبغي غلق الطعام بإحكام حتى لا يفسد ويصاب بداء العفن، كما ينبغي تقسيم الطعام على حسب احتياجات الأسرة في الطبخة الواحدة.

تقسيم الفريزر وتسمية كل درج:

يجب وضع الخضراوات في المكان المخصص لها، وكذلك وضع اللحوم في المكان الخاص بها، وتقسيم مكان الفواكه التي ترغب في تخزينها، ويجب ضرورة الأخذ في الاعتبار وضع اللحوم والأسماك كلا منهم في مكان مستقل عن الآخر.

ضرورة تعقب صلاحية الأطعمة قبل تخزينها:

ينبغي قراءة الصلاحية الخاصة بالأطعمة، والتأكد من سلامتها، وفي حالة وجود أطعمة على وشك الانتهاء ينبغي تمييزها عن الباقي والتخلص منها بصورة سريعة حتى لا تفسد وتنسى في الثلاجة لمدة طويلة.

أهم الأطعمة التي يمكن تخزينها لفترة طويلة:

يعتبر السمك من الأطعمة التي تصلح للتخزين لفترات طويلة وهو من الأطباق الرئيسية التي لا غنى عنها في شهر رمضان، كما تعتبر اللحوم من الأطعمة التي يجب تخزينها فلا يوجد بيت مصري يخلو من اللحوم، وكذلك توجد أنواع من الخضروات تصلح للتخزين مثل البسلة والفاصوليا الخضراء والملوخية والبامية والسبانخ والقلقاس.

كما لا يمكن تخزين الفجل والجرجير، لأن هذه الخضروات تفقد نكهتها بمجرد حفظها في الفريزر، كما أنه لا يمكن تخزين البطاطس والكوسة والخيار، وفي حالة رغبتك في تخزين خضروات، ينبغي تجفيفها جيدا من المياه قبل وضعها في الثلاجة حتى لا تفسد.

أوضحت دراسة أجريت على الخضروات والفواكه أن العديد من الخضروات لا يمكن تخزينها في الفريزر وخصوصا التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والبطاطس، كما أكدت أن هناك العديد من الخضروات التي تعطي نتيجة مذهلة في حالة القيام بتخزينها مثل البسلة والفاصوليا والسبانخ فهي تصلح للتخزين لمدة 6 شهور فأكثر، فينبغي اختيار الطعام الذي ترغب في تخزينه بعناية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد