“لن يظهر بعد الغسيل”.. أسهل 5 طرق لإزالة الوبر من الملابس والمفروشات

بعد غسل الملابس بشكل متكرر يتكون الوبر عليها، ولذلك قد يتوقف بعض الأشخاص عن ارتداءها مرة أخرى، لذلك إليكم مجموعة من الطرق الفعالة من خلالها لن يتكون الوبر على الملابس بعد غسلها وكذلك المفروشات، وهذه الطرق يمكن استخدام بعض المكونات المتوفرة في المنزل للقيام بها.

إزالة الوبر من الملابس والمفروشات

إزالة الوبر من الملابس والمفروشات

لماذا يتكون وبر الملابس؟

إزالة الوبر من الملابس والمفروشات
إزالة الوبر من الملابس والمفروشات

وبر الملابس عبارة عن مجموعة من الخيوط الصغيرة تخرج من الأنسجة وتكون تجمعات أو كرات تجعل شكل الملابس غير مناسبة، ويحدث ذلك بعد عدة مرات من غسيل الملابس بالماء الساخن، وهناك أنواع من الأقمشة معرضة بشكل أكبر لظهور الوبر مثل المصنوعة من الصوف والقطن والبوليستر.

غسل الملابس مقلوبة

عند وضع الملابس داخل الغسالة من الأفضل قلب الملابس على الجهة الأخرى، لأن ذلك يمنع تكون الوبر والذي يظهر عادة نتيجة الاحتكاك الحادث بين الملابس في الغسالة أو نتيجة تعريضها للماء وحركتها المستمرة أثناء دورة الغسيل.

استخدام قماشة ناعمة

تحتوي فرشاة تنظيف الملابس والمفروشات على جزأين الجزء الأول خشن للتنظيف، والجزء الثاني ناعم لإزالة الوبر، ولذلك يمكنكم استخدام جهة الفرشاة الناعمة من أجل إزالة الوبر في الملابس والمفروشات عند غسلها.

استخدام حجر الخفاف

يستخدم الحجر الخفاف في تنظيف الملابس والمفروشات من الوبر، ويستخدم من خلال تحريكه على الملابس أو على المفروشات المراد غسيلها أثناء الغسيل بالماء ذهاباً وإياباً للتخلص من الوبر العالق بها.

الخل الأبيض

في دورة شطف الملابس في الغسالة ضعي الخل الأبيض بمقدار كوب واحد على الملابس، فهو يعمل على تنعيم أنسجة القماش والتخلص من الوبر الموجود عليها وأي جزء من الخيوط خارج عن سطح القماش.

قد يهمك: “بطريقة سهلة غير مكلفة”.. خطوات صنع الصابون الطبيعي في المنزل على البارد

مجفف الشعر

يمكنك استخدام مجفف الشعر أو السيشوار للتخلص من الوبر، وذلك من خلال تشغيله على الوضع البارد واستخدامه في إزالة الوبر مع استخدام أي من الحجر الخفاف أو ورق التجفيف معه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد