طرق إزالة الوبر من الملابس بخطوات بسيطة هترجع كأنها جديدة 

قد يتسلل الوبر إلى ملابسك المفضلة، بالأخص في فصل الشتاء على أنسجة القماش المصنوعة من الصوف، ولكن طرق إزالته قد تصعب على ربة المنزل إذا ما استعانت بغسله مرة أخرى لأن الغسيل لا يقلل من خيوط الوبر التي تتشابك على نسيج القماش، ولكن توجد عدة طرق أخرى يدوية مناسبة وسريعة مخصصة من أجل سهولة إزالة الوبر من الملابس نتابعها في هذا التقرير.

طرق إزالة الوبر من الملابس

من الطرق السريعة والسهلة في إزالة وبر القماش تلك الطريقة المستخدم فيها شفرة الحلاقة، وخطوات إزالته تكون كما يلي:

  • الخطوة الأولى تكون بفرد الملابس التي يتواجد عليها الوبر على سطح مستوي.
  • استخدمي شفرة حلاقة في إزالة خيوط الوبر بكل سهولة.
  • يمكنكِ تقسيم القماش لعدة مناطق، ونستخدم الشفرة بعد الانتهاء من كل منطقة على حدى لتسهيل المهمة على ربة المنزل.
  • يجب أن تحرص على أن يكون القماش ثابت تمامًا؛ وذلك لتسهيل إزالة خيوط الوبر المتشابك.
  • لا تتسرعي أثناء إزالة الوبر، وذلك حتى لا تتمزق أنسجة القماش إذا مررتي الشفرة بقوة عليها.

استخدام المشط

  • من الممكن أن تزيلي الوبر بشكل نهائي من ملابسك المفضلة من خلال استخدام المشط بالأسنان الرفيعة والتي لا تتواجد ما بينها مسافات واسعة، فيتم احتجاز الوبر في تلك الأسنان، وإزالتها عن طريق جذبها بالمشط.
  • في حال صعوبة إزالة الخيوط الوبرية المحتجزة ما بين أسنان المشط، فمن الممكن أن نستخدم المقص للتخلص منها بسهولة، ويراعى إعادة تمشيط الملابس برفق حتى نتخلص تمامًا من مظهر الوبر على الأنسجة.

الشرائط اللاصقة

من الممكن أن تستخدمي الأشرطة اللاصقة والتي تساعد في جذب كمية كبيرة من الوبر، وذلك يساعد في الانتهاء من مشكلة إزالة خيوط الوبر الكثيفة، ويمكنك لصق الشريط على المنطقة المراد إزالة الوبر منه ونزعه، ثم تمريره على بقية مناطق الملابس التي تظهر فيه تلك المشكلة، ومن ثم يمكن استخدام شريط آخر لإعادة خطوات السابقة، وتلك الطريقة بسيطة وسريعة في نزع الوبر والتخلص منه بدون عناء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد