لغسيل ناصع البياض.. تنظيف الغسيل الأبيض بطرق طبيعية فعالة

تعاني الكثير من النساء من مشكلة اصفرار الملابس البيضاء وخاصة الملابس الداخلية وصعوبة تنظيفها بطرق التنظيف العادية حيث يتحول لون الملابس البيضاء إلى لون أصفر فاتح مع تكرار استعمالها ولذلك تبحث الكثير من ربات البيوت عن طرق طبيعية فعالة لتنظيف الملابس البيضاء وجعلها ناصعة البياض بدون مجهود.

سوف نقدم لكم في هذا المقال طرق طبيعية فعالة لتنظيف الغسيل الأبيض بدون مجهود وإعادة اللون الأبيض الزاهي والتخلص من البقع الناتجة عن التعرق وغيرها من البقع العنيدة التي يصعب تنظيفها بطرق الغسيل العادية ولكن قبل التحدث عن طرق تنظيف الغسيل الأبيض سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح للمحافظة على لون الملابس البيضاء ونظافتها.

أولاً نصائح للحفاظ على اللون الأبيض في الملابس

للحفاظ على اللون الأبيض للملابس يجب إتباع الخطوات التالية:

  • لا تخلطي الملابس البيضاء مع الملابس الملونة أثناء الغسيل فيجب غسيل الملابس باللون الأبيض بمفردها حتى لا تتأثر بالألوان الناتجة عن الملابس الأخرى.

  • اغسلي الملابس البيضاء على درجة حرارة مرتفعة لا تقل عن 100 درجة مع استخدام مبيض الغسيل بجانب المسحوق الخاص بالغسالة.
  • يمكنك نقع الملابس البيضاء لمدة نصف ساعة قبل الغسل في ماء ساخن مع إضافة نصف كوب من الخل لماء النقع حتى تحصلي على ملابس ناصعة البياض.

  • قومي بغسل البقع أولاً باستخدام مزيلات البقع الطبيعية أو المصنعة قبل البدء في غسل الملابس في الغسالة.

ثانياً طريقة تنظيف الملابس البيضاء من الاصفرار

  • لتنظيف الملابس من الاصفرار قومي بإحضار كمية مناسبة من الماء وضيفي إليها ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا ونصف كوب من الخل ونصف كوب من عصير الليمون المصفى.

  • انقعي الملابس لمدة لا تقل عن ساعة ثم أخرجي الملابس من ماء النقع وصفيها جيداً ثم ضعيها في الغسالة واغسليها بمسحوق التنظيف الخاص بالغسالة على درجة حراره مرتفعة مع إضافة ربع كوب من الكلور ثم انشري الغسيل بعد انتهاء برنامج الغسل في الشمس حتى تطهر الغسيل وتزيل عنه رائحة المنظفات ويمكنك إضافة معطر الغسيل في ماء الشطف للحصول على ملابس برائحة عطرة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد