لا تدع البق”حشرة الفراش” تزعجك.. جرب هذه الطرق الطبيعية والفعالة للتخلص منها نهائيًا

هل تعاني من وجود حشرة البق في منزلك؟ هل تشعر بالحكة والانزعاج بسبب لسعاتها؟ هل ترغب في التخلص منها بطرق طبيعية وآمنة؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان الصحيح، في هذا المقال، سنقدم لك بعض الوصفات المنزلية الفعالة والمضمونة للتخلص من حشرة البق نهائيا وبدون عودة، تابع معنا لتستفيد من هذه المعلومات المفيدة والنصائح العملية.

طرق منزلية فعالة للتخلص من البق

  • استخدام الزيوت العطرية: الزيوت العطرية لها رائحة قوية تساعد في طرد حشرة البق من المنزل، يمكنك استخدام زيت اللافندر أو زيت النعناع أو زيت الثوم في أماكن وجود حشرة البق، أو يمكنك وضع بضع قطرات من الزيت في الماء ورشه في المناطق المصابة، كرر هذه العملية يومياً حتى تختفي الحشرة.
  • استخدام الخل الأبيض: الخل الأبيض له خاصية تنظيف وتطهير الأسطح من حشرة البق، يمكنك وضع الخل في زجاجة رش، ورشه على المفروشات والأسطح المصابة بالبق، اتركه لبضع ساعات قبل تنظيف المنطقة بالماء الدافئ.

  • استخدام مجفف الشعر: مجفف الشعر يولد حرارة عالية تستطيع قتل حشرة البق وبيضها، يمكنك استخدام مجفف الشعر على المفروشات والأسطح التي يمكن أن تحتوي على حشرة البق، والتأكد من تغطية جميع الزوايا والثقوب، كرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

  • استخدام رذاذ النعناع والفلفل الحار: رذاذ النعناع والفلفل الحار له تأثير قوى على لحشرة البق، نظراً لانزعاجها من رائحته، يمكنك تحضير خليط من ورق النعناع والفلفل الحار مع الماء والخل، ورش المفروشات والثقوب وأماكن وجود حشرة البق به، كرر هذه العملية كل يوم حتى تختفي حشرة البق.

استخدام أوراق الريحان: أوراق الريحان لها رائحة عطرية تُزعج حشرة البق، يمكنك نشر أوراق الريحان في أماكن انتشار حشرة البق، أو صنع شاي من أوراق الريحان والماء، وغسل المفروشات به.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين