كيف تبدو لدغة البق؟ تعرف على أهم علاماتها

٠تغذى بق الفراش على دم الكائنات الحية، وتظهر للدغات علامات واضحة في الجلد، وعادة ما تتواجد اللدغات في المناطق المعرضة للبق أثناء النوم مثل الوجه والأيدي والرقبة والكتفين والذراع، ويشكل البق خطر كبير على صحة الإنسان نتيجة لأعراض المرض التي تظهر على الشخص المصاب.

كيف تبدو لدغة البق

كيف تبدو لدغة البق
كيف تعالج لدغة البق 

تبدو لدغة البق على شكل بقعة صغيرة حمراء في الجلد، ويظهر مناطق ملتهبة أو فقاعية حول الإصابة، وعادة ما تأخذ هذه العلامات وقت حتى تظهر فلا يمكن الاستدلال على لدغة الحشرات مباشرة، ولكن بعد فترة من اللدغ كما تظهر مناطق حمراء في الجلد نتيجة للمادة السامة التي يطلقها البق في الجلد، وتسبب الالتهاب وتمنع تجلط الدم.

قد يهمك:“أبرزها بقعة العنب”.. أفضل طرق إزالة البقع من الملابس

هل قرصة البق تترك أثراً في الجلد

يعتبر الليل من أكثر الأوقات التي ينتشر فيها بق الفراش، ويتزايد الأعداد وخاصة في أماكن النوم، ومن المحتمل أن يقوم البق بلدغ الجسم أكثر من مرة، ويتسبب في ظهور مناطق حمراء ظاهرة في الجلد، وتستمر المنطقة في الاحمرار حتى تكون منطقة ملتهبة صغيرة مرتفعة عن الجلد.

يختبئ بق الفراش خلال النهار في المناطق المحيطة بالفراش، وعلى طول الزوايا والجدران، وعندما يأتي الليل ينتقل البق إلى الفراش للاستعداد إلى لدغ شخص والحصول على غذائها من دم الكائنات الحية.

من مطبخك.. 5 طرق مذهلة لطرد الفئران والحشرات من منزلك

علاج لدغة البق 

هناك طرق عديدة لعلاج لدغة البق، ويعتبر استخدام المسكنات ومضادات الالتهاب من أكثر الطرق الفعالة، وعادة ما تأخذ اللدغة من أسبوع إلى أسبوعين لكي تلتئم منطقة الجرح الملتهبة أما في حالة التورم الشديد والالتهاب المستمر يجب استشارة طبيب متخصص وأخذ مسكنات لتخفيف الألم.

للتخلص من البق الموجود بالمنزل يفضل رش الأرضيات بمبيد للبق أو إستخدام محلول ملح أو أحد أنواع الزيوت التي تقضي على الحشرات، وتساعد في التخلص منها بشكل نهائي من المنزل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد