من مطبخك.. 5 طرق مذهلة لطرد الفئران والحشرات من منزلك

من المعروف أن الحشرات والفئران والأبراص تنتشر بكثرة في موسم الصيف، أو كما يطلق عليه البعض موسم الحشرات، وهنا تبدأ المعاناة في كيفية طرد هذه الحشرات ومحاولة التخلص منها.

ونستعرض لكم في السطور التالية 5 طرق مذهلة لطرد الفئران والحشرات من منزلك بكل سهولة، وفقًا لموقع “family handy man”.

النعناع

يعتبر نبات النعناع من النباتات التي يمكن استخدامها في طرد بعض الحشرات، حيث يتميز برائحته النفاذة التي تنفر منها بعض الحشرات كالعناكب والفئران، فهو لا يقتل الحشرات بل يساهم في طردها خارج المنزل، لذا يمكنك غلي كوب ماء عليه كمية من ورق النعناع، ثم وضعه في زجاجة رش، واستخدامها في كافة الأركان بالمنزل.

الفلفل الأسود

يتميز الفلفل الأسود أيضًا برائحته النفاذة التي تساعد في طرد الفئران بكل سهولة، فقط يمكنك وضع القليل من الفلفل الأسود في الأماكن التي توجد بها الفئران، لأنها تنفر منها بشدة وبالتأكيد ستهرب منها سريعًا.

الشيح

يعتبر وضع الشيح أيضًا من الطرق الشائعة والفعالة في طرد الأبراص والحشرات من المنزل بسبب عدم تحمل رائحته، يمكنك إشعال قطعة من الفحم ووضع الشيح عليها ووضعه في المنزل فرائحته النفاذة ستساعد في طرد الحشرات والفئران والأبراص، واحرصي على فتح النوافذ حتى تهرب منها، كما يمكنكِ وضع الشيح في قطعة من القماش مع ضرورة عمل بعض الفتحات الصغيرة بها ثم تعليقها على جميع مداخل ونوافذ المنزل.

الخل

يوصى أيضًا باستخدام الخل في طرد النمل من المنزل، يمكنك خلط زجاجة من الخل الأبيض العادي مع كوب من الماء ووضعه في زجاجة رش، واستخدامه في رش الأماكن التي يتواجد بها النمل.

الشطة

ينصح باستخدام الشطة في طرد القطط من أمام المنزل لأنها تنفر من رائحتها القوية، لذا يمكنك وضع الشطة في الأماكن التي تتردد عليها القطط وبمجرد استنشاق رائحتها ستبتعد فورًا من هذه الأماكن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد