كيفية تنظيف سلة بقايا الطعام الخاصة بالمطبخ بطريقة سهلة تجعلها كالجديدة

سلة بقايا الطعام المتواجدة في المطبخ تحتاج إلى التنظيف بين الحين والآخر خاصة أنه يتم وضع الكثير من الأشياء فيها مثل بقايا الخضار ومخلفاته، وكذلك بقايا الفاكهة كالقشور والبذور وأيضًا بقايا المأكولات التي لم يتم أكلها، ومع تراكم تلك الأشياء فيها لمدة يوم أو يومين يجعل منها بؤرة للبكتيريا الضارة والفطريات، لذلك وجب بعد إفراغها أن يتم تنظيفها بشكل جيد حتى لو كان يتم وضع هذه الأشياء في كيس بلاستيك بداخلها، فهذا لن يمنع بعض البقايا أن تصل لها خاصة إذا انقطع ذلك الكيس من الأسفل.

تنظيف سلة بقايا الطعام بالمطبخ

كما أنه يجب الحفاظ على المطبخ على وجه الخصوص بدون أي روائح لبقايا سابقة من الطعام أو الخضروات، ولكي نقوم بتنظيف تلك السلة بشكل جيد وبسيط في ذات الوقت، لن يحتاج الأمر منا إلى شراء أي منظفات أو معطرات وغيرها من المنتجات التي يكون الكثير منها غير آمن وفي ذات الوقت ذو أسعار عالية.

كل ما سوف نحتاجه لتنظيف سلة بقايا الطعام في المطبخ هو كمية من الملح الخشن هذا إلى جانب مكعبات الثلج وبعض شرائح الليمون، حيث يتم وضع تلك المكونات في السلة ووضع ماء من الحنفية عليه حتى يصل كمية الماء الموضوع فيها إلى ثلثها تقريبًا.

ثم نترك هذا الخليط في السلة لمدة ربع ساعة تقريبًا حتى يبدأ الثلج في الذوبان ثم نقوم برجها يمينًا يسارًا لمدة دقيقة، وبعدها نقوم بتفريغ هذه المحتويات ووضعها تحت الحنفية مرة أخرى لإكمال غسلها، وبذلك سوف نحصل على سلة نظيفة وكأنها جديدة سوف يعمل الليمون على القضاء على أي روائح عالقة بها.

جدير بالذكر أن تلك الطريقة تصلح لتنظيف أي سلات أخرى مُخصصة لتجميع القمامة في المنزل، وبالطبع يجب أن تكون بلاستيكية ولا يوجد فيها أي فتحات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد