كيفية تخزين الفواكه لعمل عصائر شهر رمضان وأنواع الفواكه التي تصلح للتخزين

يقوم الكثيرون منا بشراء كميات كبيرة من الفواكه وتخزينها في المجمد “الفريزر” مثل الجوافة والبرتقال والفراولة حيث تصلح تلك الأنواع في إعداد العصائر خاصة في شهر رمضان، ولتكون جاهزة بسهولة بدلاً من شراء الفواكه كل يوم وتقشيرها، ولهذا  ننصح السيدات بتخزين الفواكه في وقت انتشار موسمها لأنها تكون متوفرة بكميات كبيرة وبسعر قليل لأن الأسعار تكون مرتفعة جداً خلال شهر رمضان وإليكم طريقة تخزين هذه الفواكه.

كيفية تخزين عصائر شهر رمضان من الفواكه

البرتقال

عليك بشراء كمية من البرتقال ثم تقشيرها وغسلها وتقطيعها وحفظها في أكياس بلاستيكية على حسب كمية العصير التي ترغبين في تجهيزها على سفرة رمضان.

الجوافة

عليك أيضا شراء الكمية التي تناسب عدد أفراد أسرتك في هذا الشهر وغسلها ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة حتى لا تأخذ مكانا كبيراً في الفريزر وتخزينها في أكياس بلاستيكية حتى يسهل إخراجها عند عمل العصير بسهولة.

الفراوله

قومي أيضا بشراء كمية من الفراولة ويفضل أن تكون صحيحة غير مقطعة ثم قومي بغسلها وإزالة الزوائد منها ثم تخزينها في أكياس بلاستيكية حتى تستطيعي تقطيعها في عمل الكوكتيل أو التورتات وعمل الحلويات منها مثل الكنافة وكيك الفراولة.

المانجا

عصير المانجو من ألذ أنواع العصائر التي نفضل تناوله على سفرة رمضان لأنه يعطي قيمة غذائية للجسم والتخزين المانجو عليك بشراء كمية مناسبة، ثم تقشيرها وتقطيعها إلى مربعات أو إخلائها من القشرة والبذور وتخزينها في أكياس على حسب كمية العصير التي تعدينها كل يوم كما أن المانجا نحتاج إليها في عمل الكنافة وتزيين الحلويات فعليك بشرائها وقت الظهور الموسم الخاص بها لرخص سعرها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد