كيفية التخلص من بق الفراش نهائياً بدون استخدام مبيدات حشرية

حشرة البق من الحشرات المنزلية المزعجة التي تصيب الفراش وتتغذى على دم الإنسان أو الحيوان وتسبب حكة قوية وبقع حمراء في الجلد ويصعب التخلص منها حيث أنها تتكاثر بسرعة جداً وتستوطن المفروشات والخشب فيكون من الصعب الوصول إليها.

هناك العديد من العلامات التي تدل على تواجد حشرة البق في المنزل والتي منها وجود بعض الاحمرار والحكة في الجلد عند الاستيقاظ من النوم بالإضافة إلى وجود بعض بقع الدم في المفروشات بدون سبب واضح لها وظهور رائحة كريهة في المنزل وسوف نقدم لكم في هذا المقال طرق فعالة للتخلص من حشرة الفراش البق نهائياً ولكن في البداية سوف نقدم لكم مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حشرة الفراش في البيت تابع معانا القراءة….

أولاً أسباب تواجد حشرة الفراش في البيت

تعتبر حشرة الفراش من الحشرات المعدية التي تنتقل إلى المنزل من الخارج وتستوطن المراتب والمفروشات والخشب وتدخل حشرة البق المنزل من خلال عدة طرق سوف نقدم لكم أهمها.

1- الأثاث المستعملة

تأتي حشرة البق إلى المنزل من خلال شراء الأثاث المستعملة والذي قد يكون به حشرة البق وبعد ذلك تبدأ في الانتشار داخل المنزل لذلك فيجب عند شراء أثاث مستعملة فحصها جيداً للتأكد من نظافتها تماماً ويمكن رشها ببعض المبيدات الحشرية قبل دخولها إلى المنزل للتأكد من خلوها من الحشرات.

2- حقائب السفر

قد تأتى حشرة البق إلى المنزل من خلال حقائب السفر فعند مغادرة المنزل إلى أي مكان يمكن أن تأتى حشرة البق في الأمتعة والحقائب لذلك يجب عند السفر إلى أي مكان للإقامة فحص المفروشات والمراتب جيداً والتأكد من نظافة الحجرة التي يقيم فيها الشخص واذا وجد فيها أثار لحشرات البق أو غيرها من الحشرات فيجب تغيير الغرفة أو المكان إن أمكن ذلك.

3- المشتريات من السوق والسوبر ماركت

عند شراء منتجات من الأسواق أو من السوبر ماركت يجب فحص الأكياس والشنط جيداً قبل دخولها إلى المنزل للتأكد من خلوها من الحشرات تماماً وخاصة حشرة البق.

طريقة فعالة للتخلص من حشرة البق

  • يمكن القضاء على حشرة البق والتخلص منها نهائياً باستخدام كمية مناسبة من حامض البوريك ورشه في المراتب والمفروشات وأركان المنزل وبداخل الأثاث الخشبي.
  • يجب ترك حامض البوريك لمدة أسبوع على الأقل في المفروشات والمراتب حتى يقضي على حشرة البق تماماً حيث أن حامض البوريك يتميز بأنه من المواد الآمنة على الإنسان والحيوان بالإضافة إلى أنه يعمل على القضاء على حشرة البق وكثير من الحشرات المنزلية مثل الصراصير والنمل.
  • ويمكن شراء حامض البوريك من الصيدليات ومحلات بيع المبيدات الحشرية فهو متوفر في الأسواق وسعره في متناول الجميع.


عن الكاتب:
اترك رد