كنز كلنا بنرميه.. تخلصي من رائحة حوض المطبخ الكريهة في دقيقة واحدة وبمكون لن تتوقعيه نهائيا

تظهر رائحة سيئة من حوض المطبخ ومجرى الصرف الموجود بالأرضية؛ نتيجة تراكم بقايا الأطعمة الصغيرة بالداخل، وعندما يتم طهي الأسماك والأكلات التي تحتوي على الصلصة، يصبح الوضع أكثر صعوبة؛ حيث أن هذه الأشياء لها رائحة صعبة في حالة عدم تطهير الحوض بعد تنظيفها مباشرةً؛ ولذلك يجب أن تتعلم المرأة طريقة تنظيف حوض المطبخ من الروائح السيئة بمكون بسيط للغاية، وموجود في كل المنازل ولكن يتم التخلص منه باعتباره جزء من القمامة، ولكن بعد معرفة قيمته لن يحدث ذلك مجددًا.

تنظيف حوض المطبخ بالبيكنج بودر

تنظيف حوض المطبخ

القضاء على رائحة حوض المطبخ بقشر الليمون

بمجرد ظهور رائحة سيئة تخرج من حوض المطبخ أو “البالوعة”، يجب تجهيز هذه الخلطة على الفور، وكل ما يجب فعله هو مزج القليل من الملح الخشن مع مكعبات صغيرة من الثلج وقشر ليمون، وترك هذا المزيج في صرف الحوض بعد الانتهاء من غسيل الأطباق تمامًا، ومع ذوبان الثلج سيصل الملح إلى خرطوم الصرف ويقوم بتنظيفه، فيما سيعمل الليمون على تطهير الحوض والقضاء على الروائح الكريهة.

وصفة الخل والليمون لتنظيف الحوض

الطريقة الثانية لتطهير حول المطبخ من الرواسب والرائحة الكريهة، تعتمد على وضع قشر الليمون بعد تقطيعه لشرائح صغيرة في كوب من الخل، وتجميد هذه الخلطة في الفريزر لحوالي ساعة ثم ترك قطع الثلج في صرف حوض المطبخ حتى تذوب تمامًا، وسيقوم الخل والليمون بتطهير الحوض وإزالة جميع الروائح.

الماء الساخن لتطهير حوض المطبخ من الروائح

والطريقة الثالثة التي لها مفعول سريع، هو إغلاق حوض المطبخ باستخدام سدادة مناسبة، ثم وضع كمية جيدة من صابون الأطباق داخله وتسخين 2 كوب من الماء، ووضعهم داخل الحوض وتركهم لعدة دقائق؛ وسيقوم الماء الساخن بتطهير الحوض من الرواسب والبكتيريا وبقايا الطعام الصغيرة التي لا يسهل رؤيتها، وبعد مرور الوقت يجب فتح الصرف ثم تنظيف الحوض بالماء الفاتر للتخلص من الصابون نهائيًا، وستساعد هذه الطريقة في تلميع الحوض وإعادته مثل الجديد.

تطهير الحوض بالخل الساخن

وفي حالة عدم الرغبة باستخدام الطرق السابقة، يمكن تجربة وصفة الخل التي تساعد في القضاء سريعًا على الرواسب والروائح الكريهة من الاستخدام الأول، وما يجب فعله هو تسخين كوب من الخل الأبيض ووضعه في فتحة الصرف الخاصة بالحوض وفعل ذلك أيضًا في “البلاعة” إذا كانت هناك رائحة سيئة تصدر منها أيضًا، وخلال دقائق سيكون المكان نظيفًا ولامعًا، ولكن يجب الحذر عند استخدام الخل الساخن لتجنب الحروق.

تنظيف الحوض

وصفة الماء المغلي والبيكنج بودر

والوصفة الأخيرة التي يمكن استخدامها لتطهير حوض المطبخ من الروائح السيئة وبقايا الطعام، هي وضع كيس من البيكنج بودر في مكان الصرف، ثم كوب كبير من الماء المغلي، وسيقوم الفوران الذي سيحدث سريعًا في القضاء على الأوساخ وتلميع الاستانلس وإزالة كل الرواسب العالقة منذ فترة طويلة.

نصائح للحفاظ على نظافة حوض المطبخ

  1. تجنب ترك الأطباق المتسخة في الحوض لفترة طويلة.
  2. استخدام سائل تنظيف له رائحة جيدة.
  3. التخلص من بقايا الطعام الموجودة بالأطباق قبل وضعها في الحوض؛ لأنها تتسبب في انسداد فتحة الصرف وظهور الروائح السيئة في وقت قصير.
  4. تطهير الحوض بواحدة من الوصفات المذكورة مرة أسبوعيًا؛ لمنع الرواسب من التراكم في فتحة الصرف.
  5. تنظيف الحوض بمجرد الانتهاء من غسيل الأطباق.
  6. عدم ترك أكواب تحتوي على مشروبات في الحوض خلال الليل؛ لأنها تزيد من الشعور بالروائح السيئة وتجذب الحشرات للمطبخ.
  7. إزالة بقايا الطعام بشكل سريع في حالة سقوطها بصرف المطبخ قبل أن تظهر رائحة كريهة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد